التموين تكشف موعد إتاحة كارت الخبز.. ومفاجأة بشأن سعر الرغيف


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 06:43 مساءً
أماكن صرف الخبز البلدي
أماكن صرف الخبز البلدي
العقارية

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز في القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، أن كارت الخبز الجديد سيتم توفيره في مكاتب البريد، على أن يتم شحنه بأي قيمة يرغب المواطن استخدامها في صرف الخبز من المخابز التموينية بسعر التكلفة .

 تضارب أسعار الخبز السياحي

ولفت رئيس شعبة المخابز إلى أن وزارة التموين تتجه لتطبيق كارت الخبز بسبب تضارب أسعار الخبز السياحي ومن ثم تتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المخابز التموينية، من أجل توفير رغيف الخبز الحر بسعر مخفض من خلال كارت الخبز على أن لايقل وزن الرغيف عن 90 جراما.

موعد طرح كارت الخبز

يأتي ذلك بعدما كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال في وقت سابق إنه سيتم تجربة صرف الخبز المدعم عبر الكارت مسبق الدفع لغير حاملي البطاقات التموينية على مخبز أو إثنين الأربعاء المقبل على أن يتم تعميمه قريبا.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم بيع الخبز البلدي المدعم للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين يستطيع شراء عدد 10 أو 20 أرغفة كمثال بسعر حر.

ونوه المصيلحي إلى أنه سيتم تحديد سعر تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بسعر حر وسيتم إحتساب تكلفته ونحدد عدد الأرغفة البلدية المدعمة التي سيحصل عليها المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية.