خطوات الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش المدعم بدون بطاقة


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 05:22 مساءً
خطوات الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش المدعم بدون بطاقة
خطوات الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش المدعم بدون بطاقة
العقارية

بيع الخبز المدعم بدون بطاقة.. قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين اليوم الاثنين إن الحكومة ستبدأ في بيع الخبز بسعر التكلفة للمواطنين الذين لا تشملهم منظومة دعم الخبز في إطار جهودها لمواجهة التضخم الآخذ في الازدياد.

بيع رغيف الخبز بدون بطاقة

وأضاف أن المصريين غير المشمولين في منظومة الدعم سيتمكنون من شراء أرغفة خبز يزن الواحد منها 90 جراما بسعر التكلفة باستخدام بطاقات مسبقة الدفع وأن السعر لم يتحدد بعد لكنه سيكون أقل من جنيه مصري واحد، على أن تبدأ الفترة التجريبية يوم الأربعاء.

وقال “الهدف هنا إتاحة هذه السلعة الهامة دون مبالغة في المكسب”، لافتًا إلى أن هذا القرار سيزيد الخبز الذي تبيعه الحكومة بنسبة تصل إلى عشرة بالمئة.

كارت شحن صرف العيش

يأتي الهدف من كارت شحن العيش لغير حاملي بطاقة التموين، وذلك بدلا من شرائهم للخبر السياحي بأسعار مرتفعة، وأن المستهدف من كارت شحن العيش تغطية 30 مليون فرد الذين لا يملكون بطاقة تموين لصرف الخبز المدعم فقط.

طرق الحصول على كارت شحن العيش

الكارت الذكي الجديد سيتم شراؤه من مكاتب البريد المصري لغير حاملى البطاقة التموينية .

طرق شحن كارت العيش

من المقرر حتى الآن أن يتم شحن كارت العيش بأي مبلغ وصرف العيش المدعم من خلال هذا الكارت، على حسب احتياج كل مواطن يمكن شحنه بأي مبلغ وان ستقوم بهذا الاجراء للتخفيف على المواطن، ومن المتوقع أن يكون هناك كارت شحن في البريد يتسلمها المواطن ويشحنه وفقا لاحتياجاته من الخبز المدعم، فيه كارت بـ 20 جنيه وبـ 50 جنيه وبـ 100 جنيه.