تعرف على مساحات وأسعار وأنظمة سداد شقق الإسكان المتميز الجديدة.. تفاصيل


(المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – رشيد الجديدة- العلمين الجديدة)

الثلاثاء 17 يناير 2023 | 03:02 مساءً
الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي
الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي
محمد مكاوي

طرحت وزارة الإسكان شقق جديدة للإسكان المتميز بطابع ساحلي بالمرحلة السادسة بأكثر من مدينة جديدة (المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة – رشيد الجديدة- العلمين الجديدة)، بعدد 1791 وحدة على أن يكون التخصيص الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

طريقة سداد قيمة شقق الإسكان المتميز

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طريقة السداد ومبلغ جدية الحجز للتقديم على شقق الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي بالمرحلة السادسة، والتي سنسردها لكم في السطور الأتية حجز وحدات الإسكان المتميز وقطامية جاردنز

حجز وحدات الإسكان المتميز وقطامية جاردنز

أولًا: الأسعار:-

*أسعار الوحدات تبدأ من 5500 جنيه للمتر، بالإضافة لوديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند التعاقد.

*يتم تحديد قيمة تقديرية (1% من قيمة الوحدة) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

*يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه ) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسةوحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي مرحلة سادسة

ثانيًا: طريقة السداد

- سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 60,000جم (فقط) ستون ألف جنية مصري لا غير بالإضافة لمبلغ 750 جنية مصروفات تسجيل لا ترد – دفعة واحدة وغير مجزأة عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية: -

1 - نقدًا لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان.

2- سويفت ( سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

3 - ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والاسكان - فرع الدقي تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع الدقي من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان نقدا لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

على أن يتضمن التحويل البيانات التالية: -

1 - اسم المتقدم للحجز رباعي.

2 - رقم بطاقة الرقم القومي (14) رقم سارية.

نظام سداد باقي قيمة الوحدة:-

1 - استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1٪ مصاريف ادارية + 0.5 لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة) خلال شهر تبدأ من يوم 2023/03/26 حتى 2023/05/04 من خلال التحويل (سويفت ACH تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والاسكان فرع الدقي، من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك) وبالنسبة للعملاء المسددين لمبلغ جدية الحجز نقدًا يقوموا بفتح حسابات لهم بالفرع المختص وايداع قيمة الاستكمال في الحساب لتنفيذ التحويل الداخلي.

2 - سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام بنفس أسلوب السداد السابق.

3 - باقي ثمن الوحدة الـ 70٪ يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (%2) طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل وطبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

الإسكان المتميز ذي الطابع الساحليالإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي

4 - في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2 + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

5 - يمكن للسادة حاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة ال ۷۰% من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد اية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

مبلغ جدية الحجز بشقق الإسكان المتميز

تم طرح 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلى، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة) ومبلغ جدية الحجز 60 ألف جنيه، ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.