فيديو| طرح عبوات بأوزان جديدة من الأرز في المنافذ اليوم وأسعار تبدأ من 14 جنيها


الثلاثاء 17 يناير 2023 | 06:11 صباحاً
الأرز
الأرز
وكالات

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إنه لا توجد أزمة في الأرز كما يروج البعض، ولكن ما حدث خلال الفترة الماضية مجرد متطلبات أثرت على تواجد الأرز في السوق، ولكن تم تدارك الأمر سريعا.

وأوضح شحاتة، خلال لقاء ببرنامج «على مسئوليتي»، أن كيلو الأرز في عام 2022، وصل إلى 20 جنيها، ولكن في الوقت الحالي سعر كيلو الأرز يبدأ من 14 جنيها، ومتوفر بجميع المنافذ في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس شعبة الأرز أن هناك بعض المضارب في الأماكن الصحراوية التي كانت تعاني من عدم توافر الأرز بصورة مناسبة وتم حل المشكلة بعد التواصل مع وزارة التموين وتوفير كميات الأرز لهم.

وتابع أن الأرز الذي يباع في معارض أهلا رمضان تختلف أسعاره حسب جودته، وتبدأ من 14 جنيها وتصل إلى 18 جنيها، مؤكدا على أن مصر لديها مخزون استراتيجي من الأرز، منوها بأن المرة الوحيدة التي تم استيراد أرز من الخارج كانت في 2017.

وشدد رجب شحاته على أنه يجب على المواطنين عدم تخزين أي كميات من الأرز، وشراء السلع وفقا لاحتياجاتهم فقط، «لأنه لا توجد أزمة في توافر الأرز»، مشيرا إلى أن وزير التموين وافق على توفير عبوات من الأرز بوزن 5 كيلو و10 كيلو، في المنافذ للمواطنين بدءا من اليوم الثلاثاء.