بعد طرحها.. تعرف على حالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان بمشروع سكن مصر


الاثنين 16 يناير 2023 | 07:48 مساءً
شقق الإسكان الجديدة 2023
شقق الإسكان الجديدة 2023
العقارية

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، امس الأحد فتح باب التسجيل لحجز 20044 وحدة سكنية في العديد من المدن المختلفة ضمن مشروعات (جنة - دار مصر - سكن مصر)، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان "www.hdb-reservation.com" وحتى الخميس 16 فبراير المقبل.

وحرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم حالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان بمشروع سكن مصر والتي جأت كالتالي:

حالات إلغاء تخصيص شقق الإسكان بمشروع سكن مصر

في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة.

بناء على طلب المخصص له الوحدة.

- عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ 20% بالإضافة الى (1) مصاريف إدارية + 0.5 لحساب مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال المهلة الممنوحة للسداد. عدم سداد قسطين متتاليين طبقًا لأسلوب السداد. التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص. - تغيير الغرض المخصص له الوحدة.

عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام (3) المبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المسددة في حالة إلغاء التخصيص قبل الاستلام هي: - يتم خصم (1) مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء وذلك من إجمالي قيمة الوحدة.

(4) المبالغ التي يتم خصمها من المبالغ المسددة في حالة إلغاء التخصيص بعد الاستلام هي: - - يتم خصم (1%) مصاريف إدارية 0.5% لحساب مجلس الأمناء وذلك من إجمالي قيمة الوحدة بالإضافة إلى خصم مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويًا من إجمالي قيمة الوحدة من تاريخ استلام الوحدة وحتى تاريخ إعادة تسليمها طبقًا لما ورد باللائحة العقارية.

(5) في ضوء أحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته بشأن تنظيم اتحاد الشاغلين يلتزم المخصص له الوحدة بسداد المبالغ المقررة (5) من قيمة الوحدة عند التعاقد كوديعة لصالح اتحاد الشاغلين أو شركة إدارة يتم تكليفها للقيام بأعمال الصيانة ويتم الصرف من عائد الوديعة علي الأمن والنظافة والصيانة لمرافق المشروع... ويعتبر ذلك شرط أساسي للتعاقد على الوحدة على أن يتم عمل التسوية المالية في نهاية كل عام والتزام المخصص له الوحدة بسداد فرق تكاليف الصيانة الزائدة عن عائدة الوديعة بجهاز المدينة المختص.

- تحدد مصاريف الصيانة سنويًا وتختلف من وحدة إلى أخرى طبقًا لمساحتها والدور الواقعة به إلخ.

- يتم تحديد قيمة تقديرية لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

(6) جميع المخاطبات الصادرة من البنك أو جهاز المدينة لصاحب الشان تكون نافذة ومنتجة لآثارها قانونًا طالما كانت مرسلة على عنوان صاحب الشأن المدون باستمارة بيانات الحجز.