اللحمة بـ135 جنيها.. بشرة سارة من التموين للمواطنين (فيديو)


التموين: كيلو اللحمة بـ135 جنيها في معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة

الاثنين 16 يناير 2023 | 04:14 مساءً
أسعار اللحوم في معرض أهلا رمضان
أسعار اللحوم في معرض أهلا رمضان
أحمد رجب

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، اليوم الاثنين، أن معارض أهلا رمضان تتوافر بها سلع غذائية مخفّضة بنسبة تتراوح بين 20 لـ 30%، وذلك بهدف تخفيف العبء على كاهل المواطنين.

بشرة سارة من وزارة التموين للمواطنين

وأضاف خليل، خلال حواره على قناة "دي إم سي" الفضائية، والذي تقدمه الإعلامية آية جمال الدين، إن هناك إقبالًا تاريخيًا من قبل المواطنين على معارض أهلا رمضان، لأن الأسعار مخفضة ومناسبة للجميع.

ولفت خليل إلى أنه تم افتتاح معرض أهلا رمضان بفيصل، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، و أن المعرض على مساحة كبيرة جدًا، وبه 200 شركة عارضة، مشيرًا إلى أن المعرض به لحوم تبدأ من 135 جنيها للكيلو، وأسماك، وخضراوات، و كل السلع متوفرة بكميات كبيرة.

وأوضح خليل أن هناك تعاقدا مع شركة زيوت توفر 80 طن زيت في اليوم، لتلبية احتياجات المعارض بالمحافظات، وذلك لعدم وجود نقص فى أى سلعة.

تحذير من التموين للمواطنين بشأن الاستماع للشائعات

وحذر المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، من أمر كارثي، وهو الاستماع للشائعات، موضحًا: "بلاش نستمع للشائعات التي تتسبب في رفع الأسعار".

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن بعض أصحاب الشركات والمنتجات السلعية تروج شائعة، من أجل رفع السعر الخاص بالمنتج الخاص بها، وعلينا الانتباه لهذا الأمر، معلقًا: "اللى عايز يعرف حاجة يكون من خلال البيانات الرسمية"، أن القيادة السياسية، تدخلت عندما لاحظت الازمة، وأن معارض أهلا رمضان تم تنظيمها من 1 يناير، أي قبل شهر رمضان بأشهر.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن التنمية المحلية تقوم بتنظيم المعارض، في المحافظات و المراكز، وهناك قوافل متنقلة، للوصول للمواطنين في القري والنجوع.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن جميع السلع متوفرة، بجميع المحافظات، ولا توجد مشكلة بأي سلعة، وأن الشركات الكبيرة تكاتفت مع وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار مخفضة.