يجب المحاسبة.. طلب برلماني عاجل بمثول رئيس الوزراء أمام النواب


الاثنين 16 يناير 2023 | 02:48 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
العقارية

طالب النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، باستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أجل المثول أمام مجلس النواب ومسائلته باعتباره المسؤول الأول عن ملف الاستثمار.

مطالبات بمثول مصطفى مدبولي أمام البرلمان

طلب النائب البرلماني، جاء خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الإفريقي «برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي»، بمبلغ لا يتعد 271 مليون دولار أمريكي.

وخلال الجلسة، قال عضو مجلس النواب: مصطلح الأمية تغير فى العالم كله، ولم يعد أمية قراءة وتكنولوجيا وإنما أمية فكر، متابعا: وهو ما تعاني منه الحكومة الحالية.

ارتفاع غير مسبوق في الدولار

ولفت النائب البرلمانى إلى أن الحكومة عقدت 224 اجتماعا، إلا أنها لم تنعقد الأسبوع الماضي فى ظل أزمة اقتصادية غير مسبوقة، وهو ما لاقى استغراب من المواطنين في ظل ارتفاع غير مسبوق فى سعر الدولار.

وواصل عضو البرلمان، حديثه مشيرا إلى أن الحكومة تبتعد عن الشارع، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء يتحدث فى جولة عن تحمل الحكومة ودعمها أسعار الكهرباء وهو خطاب عكس ما يريده الشارع.

مصر تنطلق

وانتقد عضو مجلس النواب، توسع الحكومة في الاستدانة من الخارج، قائلا: حكومة مدينة ولا تنتهي من الفشل، لافتا إلى أنه أعلنت برنامجها أمام المجلس قبل 4 سنوات تحت عنوان "مصر تنطلق".

واختتم عبد المنعم إمام، بالتأكيد على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء أمام البرلمان باعتباره مسئولا عن ملف الاستثمار في مصر بقرار من رئيس الجمهورية.