تقسيط على 15 سنة.. احصل على شقة إسكان بالطرح الجديد بنظام التمويل العقاري


الاثنين 16 يناير 2023 | 02:42 مساءً
شقق الإسكان الجديدة 2023
شقق الإسكان الجديدة 2023
العقارية

 بدأت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، في استقبال طلبات الراغبين في حجز وحدات سكنية، بالطرح الجديد من مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر، أمس الأحد 15 يناير، والتي تستمر حتى يوم 16 فبراير المقبل.

والطرح الجديد أكبر طرح لوحدات سكنية ويشمل 22 ألف شقة في 5 مشروعات (سكن مصر – دار مصر – جنة – إسكان متميز ذى طابع ساحلي – قطامية جاردنز).

طريقة سداد قيمة وحدات الإسكان بالطرح الجديد

وفقا لكراسة الشروط يوجد نظامين للسداد، الأول يصل إلى 7 سنوات والثاني يصل إلى تقسيط على 14 عامًا

النظام الأول للسداد

- سداد جدية الحجز التي تتراوح بين 60 إلى 100 ألف جنيه وفقا لكل مشروع، ثم يتم استكمال سداد 20% من ثمن الوحدة بالإضافة إلى 1% مصاريف ادارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر تبدأ من يوم 2023/03/26 حتى 2023/05/04 من خلال التحويل (سويفت/ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان فرع الدقي، من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك) وبالنسبة للعملاء المسددين لمبلغ جدية الحجز نقداً يقوموا بفتح حسابات لهم بالفرع المختص وايداع قيمة الاستكمال في الحساب لتنفيذ التحويل الداخلي.

- ثم بعد ذلك يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، بنفس أسلوب السداد السابق

- وبعد سداد هذه المبالغ وفقا لكل مشروع وكل وحدة، يتم الاختيار بين نظامين للسداد، الأول ، باقي ثمن الوحدة الـ 70% يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى %2 طبقا لتعليمات وزارة المالية + (0.5%) مصاريف تحصيل وطبقا للقيمة الموضحة بجدول الأقساط المرفقة.

- وفقا لكراسة الشروط يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

- في حالة التأخير عن سداد أي دفعة قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

النظام الثاني للسداد.. نظام التمويل العقاري بقسط على 15 سنة 

وفقا لكراسة الشروط يمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة الـ 70% من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها مع الالتزام بسداد اية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

وأوضح مصدر داخل البنك أن الفائدة 14% متناقصة يتم احتسابها على المبلغ المتبقي بعد سداد الأقساط، وتصل فترة السداد إلى 15 سنة كحد أقصى وذلك على 70% فقط من سعر الوحدة. 

شقق الإسكان الجديدة 2023
شقق الإسكان الجديدة 2023
أسعار شقق جنة 2023