البرلمان يوافق على مشروع قرض بنك التنمية الإفريقي.. تفاصيل


الاثنين 16 يناير 2023 | 02:07 مساءً
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
هشام العطيفي

صادق مجلس النواب، اليوم الاثنين، على قرار رئيس الجمهورية رقم 613 لسنة 2022 بشأن اتفاقية قرض بنك التنمية الافريقي؛ من أجل دعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي بما لا يتعدى 271 مليون دولار أمريكي.

البرلمان يوافق على قرض بنك التنمية

وخلال الجلسة العامة التي عقدت برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، استعرض النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، تقرير لجنة الزراعة والري.

ولفت النائب أحمد البنا، إلى أن الأمن الغذائي يواجه أزمات متعاقبة بداية من جائحة فيروس كورونا وتعطل سلاسل الإمداد، وآخرها الحرب الروسية - الأوكرانية، وما تبعها من أزمة اقتصادية.

وأردف البنا: مصر من أكثر الدول تأثرا وهو ما دفع للتعاون مع الشركاء الدوليين للحد من التأثير السلبي للأزمات العالمية، والسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

ونوه النائب البرلماني إلى أن الاتفاقية تهدف لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز قدرة القطاع الزراعي المصري في مواجهة الأزمات المتلاحقة على الساحة العالمية.

واختتم عضو مجلس النواب، بالإشارة إلى أن قيمة الاتفاقية ب271 مليون دولار لدعم قدرة الدولة في مواجهة معوقات التنمية الناجمة عن الأزمات العالمية، وتشمل تحفيز القطاع الخاص لمواجهة الحد من الأزمة العالمية على الاقتصاد المصري.