خلال الساعات المقبلة.. الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة على هذه المحافظات


الاثنين 16 يناير 2023 | 01:29 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، عن تفاصيل سقوط أمطار غزيرة ورعدية وآخر تحديث للطقس المتوقع خلال هذا الأسبوع.

وقال رئيس مركز معلومات تغير المناخ، في منشور له على «الفيسبوك»، اليوم إن هناك منخفض جوي متعمق بشكل كبير يؤثر على حالة الطقس في المناطق الغربية، ما ينتج عنه زيادة الأمطار لتكون من غزيرة إلى رعدية خلال فترة الليل على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية.

وأضاف الدكتور محمد فهيم، أن أهم ملامح طقس الأسبوع الثاني من طوبة (الفترة من 16 – 22 يناير 2023 ) تتوالي إنخفاض درجات الحرارة هذا الأسبوع ليعوض جزء من ساعات البرودة ، مع أمطار وحركة نشطة للرياح شمال الجمهورية وظهور للشبورة .

وأشار  رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إلى أن هناك فرص لهطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي ، شمال الدلتا و شمال سيناء خلال اليوم الاثنين ، تغزر و يصحبها الرعد أحيانًا خاصًة خلال أوقات متباينة من الفترة الممتدة من الاثنين إلى الثلاثاء ، قد تمتد الأمطار أحيانًا لتشمل أغلب شمال الدلتا.

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن كميات الأمطار تختلف من منطقة لأخرى ومحافظة لأخرى، ومن المتوقع أن تتأثر البلاد اليوم بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وأحيانا السحب الرعدية، التي سيصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال خلال تصريحات تلفزيونية، أن كميات الأمطار ستكون أكبر في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتحديدا في مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وبالنسبة للسواحل الغربية وشمال الوجه البحري، من المتوقع أن تتعرض لسقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا في بعض الأماكن ويصاحبها بعض ضربات البرق والرعد.