بعد سقوط السيستم.. توجيهات عاجلة من التعليم للطلاب


الاثنين 16 يناير 2023 | 12:55 مساءً
التعليم
التعليم
العقارية

قال شادي عبدالله زلطه، المتحدث الاعلامي بوزارة التربية والتعليم، إن الطالب المصري في الخارج الذي لم يتمكن من استكمال حل الامتحان أمس على المنصة الالكترونية السابقة مُطالب بتحميل ورقة الامتحان والاجابة عليها.

وأوضح أن تلك الطريقة تتم بعدة خطوات، وهي أن يقوم الطالب بتظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة لكل سؤال بشكل كامل، وإذا رغب الطالب في تعديل إجابته يضع علامة خطأ (❌) ثم يظلل الدائرة التي تعبر عن الإجابة، ثم يقوم بإرسال ورقة الإجابة عبر البريد الإلكتروني الرسمي المخصص للصف الدراسي لإستلام أوراق الإجابة، كما يمكن لولي الأمر إرسال أوراق إجابات الامتحانات مجمعة عبر البريد السريع لإدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات، وذلك عقب الإنتهاء من جميع الامتحانات.

جاء ذلك ردا على سؤال احد اولياء الامور علي الجروب التعليمي " حوار مجتمعي في التعليم" ، والذي نص علي ، " من فضلك اجابه الامتحانات علي الايميلات دي بشكل يومي ولا هنجمع الاجابات بعد نهاية الامتحانات ونرسلها كلها مره واحده .. ولو هنجمع إجابى الامتحانات مع بعضهل هنعمل ملف pdf واحد للمواد كلها ولا كل مادة ملف pdf منفصل ، وهل هنرسل الاجابات من ايميل الطالب ولا ايميل ولي الامر الخاص بالمنصه ولا ينفع اي بريد نرسل منه ..والسؤال الاهم هل الايميل اللي هنرسل عليه هيرد علينا بما يفيد انه تم استلام الاجابات ولا هنقعد محتارين وصل ولا موصلش ، والمواد اللي امتحناها هنرجع نحلها تاني ولا خلآص ..وهل المنصه قفلت خالص ولا ممكن نمتحن غدا إلكتروني ان شاء الله" .

وقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتذار رسمي أمس الأحد، للطلاب المصريين في الخارج نظرًا للمشاكل التقنية المتكررة التي واجهت المنصة الالكترونية للامتحانات منذ أمس السبت بسبب كثافة الدخول على المنصة.

وقالت وزارة التعايم ،في بيان رسمي صادر عنها منذ قليل ، أنه تيسيرًا على أبنائنا الطلاب في الخارج، تعلن الوزارة أنه تم إتاحة رابط جديد عبر الموقع الالكتروني الرسمى الخاص بأبنائنا في الخارج يقوم من خلاله الطلاب بتحميل الامتحان وورقة الاجابة، بعد اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسى، وذلك على مدار اليوم.