رابطة تجار السيارات تطالب بالإفراج عن موديلات 2022


الاثنين 16 يناير 2023 | 11:18 صباحاً
سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج
العقارية

أعلنت رابطة تجار السيارات، انه تم توجيه خطاب رسمى لوزارة التجارة و الصناعة المصرية بخصوص المطالبة بالسماح بالافراج عن موديلات 2022 في مصر والتي تم منع الافراج عنها بدخول عام 2023 ، بعد ان جاء الرد الرسمى من وزير المالية و رئيس مصلحة الجمارك المصرية ، على نفس طلبهم السابق .

السماح بالافراج عن السيارات موديلات العام الماضي

وأوضحت رابطة التجار، أن رد مصلحة الجمارك جاء بعدم الاختصاص أي أنها غير مختصة بمسألة السماح بالافراج عن السيارات موديلات العام الماضي في مصر كسيارات زيرو جديدة.

وأضاف رد وزير المالية و رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن المنوط بالسماح بالافراج عن هذه السيارات وأخذ القرار بذلك هي وزارة الصناعة والتجارة المصرية ، ذلك قامت رابطة تجار السيارات بالتوجه بنفس المطالب لوزير الصناعة المصرية للسماح بدخول موديلات 2022 لمصر بسبب قلة تواجد موديلات 2023.

وأشارت رابطة تجار السيارات إلي أن الإفراج عن هذه السيارات سيكون له دور كبير في انهاء الأزمة الحالية في قطاع السيارات بمصر وتوفر المعروض من الموديلات.

وشددت الرابطة على أن دخول موديلات 2022 لمصر سيكون له دور في تخفيض أسعار السيارات بصورة كبيرة حيث سيساعد على اجراء تخفيض بقيمة تبلغ من 20 الي 30% حيث أن السيارات موديلات 2022 ستأتي بسعر منخفض عن موديلات 2023.