طلب عاجل لوزارة الصناعة بشأن سيارات 2022


الاثنين 16 يناير 2023 | 11:16 صباحاً
استيراد السيارات
استيراد السيارات
العقارية

وجهت رابطة تجار السيارات، خطاب رسمى لوزارة الصناعة والتجارة المصرية بخصوص المطالبة بالسماح بالافراج عن موديلات 2022 في مصر والتي تم منع الافراج عنها بدخول عام 2023 ، بعد ان جاء الرد الرسمى من وزير المالية و رئيس مصلحة الجمارك المصرية، على نفس طلبهم السابق.

وقالت رابطة التجار، إن فى بيان لها اليوم الإثنين، إن رد مصلحة الجمارك جاء بعدم الاختصاص أي أنها غير مختصة بمسألة السماح بالافراج عن السيارات موديلات العام الماضي في مصر كسيارات زيرو جديدة.

وأضاف رد وزير المالية و رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أن المنوط بالسماح بالافراج عن هذه السيارات وأخذ القرار بذلك هي وزارة الصناعة والتجارة المصرية ، ذلك قامت رابطة تجار السيارات بالتوجه بنفس المطالب لوزير الصناعة المصرية للسماح بدخول موديلات 2022 لمصر بسبب قلة تواجد موديلات 2023.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة مد فترة العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

وأشارت رابطة تجار السيارات فى بيانها الي أن الافراج عن هذه السيارات سيكون له دور كبير في انهاء الأزمة الحالية في قطاع السيارات بمصر وتوفر المعروض من الموديلات.

وشددت الرابطة على أن دخول موديلات 2022 لمصر سيكون له دور في تخفيض أسعار السيارات بصورة كبيرة حيث سيساعد على اجراء تخفيض بقيمة تبلغ من 20 الي 30% حيث أن السيارات موديلات 2022 ستأتي بسعر منخفض عن موديلات 2023.

وقال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات، ورئيس شركة حماد موتورز المتخصصة في بيع المركبات الجديدة والمستعملة فى تصريح خاص لـ "صدى البلد" ، ان سوق السيارات المصرى ، سواء تجار او مواطنين يحتاجون هذا القرار بفارغ الصبر لاهميته ، حتى يتم ضبط السوق من ارتفاع الاسعار الذى اصبح مبالغ فيه .

وتابع رئيس قطاع المستعمل والهايبرد بـ رابطة تجار السيارات ، انه اذا قامت وزارة الصناعة المصرية بالسماح بدخول موديلات 2022 لمصر ، سيساعد على تحسن الاوضاع بشكل مؤقت ، حتى الانتهاء من الأزمات المتتالية التى تضربه سواء عالمية او محلية .