دجاجة مجمدة.. مقترح جديد لدعم الأسر على البطاقة التموينية


الاثنين 16 يناير 2023 | 10:31 صباحاً
دجاجة مجمدة
دجاجة مجمدة
هشام العطيفي

تسبب الارتفاع الكبير في أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية في هوجة من الاقتراحات والحلول ومحاولات لإيجاد حلول لأزمة ارتفاع سعر الدواجن.

إضافة 50 كتكوت على بطاقات التموين

واقترح البعض بأن يضاف 50 كتكوت لكل بطاقة تموينية لكل أسرة مصرية خاصة الأسر الريفية والتى يسهل عليها تربية الكتاكيت بالمنازل، بتكلفة اقل نظرا لاعتيادهم على ذلك.

توزيع دجاج مدبوح على بطاقات التموين

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا عدد من منظمات المجتمع المدنى عبر صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" في دمياط إلى إطلاق مقترح جديد وهو أن يتم توزيع عدد محدود من الدجاج المدبوح" المجمد" والمدعم على كل بطاقة تموينية كل شهر لكل أسرة بدلا من تربية الكتاكيت التكلفة.

وقال حمدى وهدان صاحب فكرة توزيع الدجاج على بطاقات التموين، إنه لابد من أن نفكر خارج الصندوق فتربية الكتاكيت بالمنازل ستكون مكلفة جدا بالنسبة لأسرة المصرية.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يكون الحل البديل هو توفير عدد محدود شهريا من الدجاج “ المجمد” على كل بطاقة تمويني، لرفع العبء المادى من ارتفاع أسعار الدواجن المتزايد على المواطن البسيط.

ولفت إلى أن الغرض من الفكرة هو رفع عبء تربية الكتاكيت والمساهمة في مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن الذي أصبح لا يتحملها المواطن البسيط ولا الأسرة المصرية.