الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا بشان طقس الساعات القادمة.. أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات


الاثنين 16 يناير 2023 | 09:14 صباحاً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
العقارية

قالت الدكتور منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم الاثنين، إن لبلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي يبدأ من الساعات المتأخرة من الليل؛ ويؤثر على المناطق الشمالية؛ لتسقط أمطار بين غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

أمطار رعدية على البلاد

وتابعت منار غانم، أن بعض المناطق ستشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية، تكون متفاوتة الشدة على بعض المناطق، وتكون هذه الحالة على البلاد اليوم الإثنين، وبداية من يوم الثلاثاء سيتم تحسن الأحوال الجوية، وتلاشي فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه سيكون هناك تقلبات جوية، وسقوط أمطار على بعض المناطق من الصحراء الغربية، وستمتد هذه الأمطار للإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ليلًا، ومحافظات المنوفية والغربية صباحًا، إلى جانب مناطق من القاهرة الكبرى.

ولفتت منار غانم، إلى أنه سيكون هناك نشاط نسبي للرياح بين 30 إلى 40 كيلومترًا في الساعة ويجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة، وانخفاض الطقس؛ لتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 17 درجة، ومع يوم الثلاثاء سيتم تحسن الأحوال الجوية، وتكون الشبورة المائية على المناطق القريبة من المسطحات المائية، ومع نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع طيف في درجات الحرارة.

واختتمت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة في المناطق الشمالية، وسيشهد نهايات الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل تحسنًا في حالة الطقس.