أمطار غزيرة رعدية.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس غدا الاثنين


حالة الطقس غدا الاثنين 16-1-2023 ودرجات الحرارة المتوقعة

الاحد 15 يناير 2023 | 08:54 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
أحمد رجب

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي ستشهدها البلاد غدا الاثنين الموافق 16-1-2023، حيث تسود حالة من الطقس البارد ليلًا، وتستمر فرص تساقط الأمطار حتى الليل والتي قد تكون غزيرة رعدية أحيانًا.

«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس غدا

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc"، اليوم الأحد، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلًا في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد على أغلب الأنحاء.

وتابعت شاكر: "مع دخول ساعات الليل سيؤثر منخفض جوي متعمق بشكل كبير على حالة الطقس في المناطق الغربية، مما ينتج عنه زيادة الأمطار لتكون من غزيرة إلى رعدية خلال فترة الليل على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية".

وأشارت شاكر، إلى أنه مع تقدم ساعات الليل من اليوم الأحد ودخول الساعات الأولى من صباح غدًا الاثنين تشهد حالة الطقس زيادة الأمطار على المناطق الداخلية والسواحل الشمالية لتكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وبعض المناطق من حافظات مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن غدا الاثنين، يشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على السواحل الشمالية الغربية، رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.