بأسعار تتناسب مع الجميع.. طرح أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء للمواطنين


الاحد 15 يناير 2023 | 04:41 مساءً
الأتوبيسات الكهربائية
الأتوبيسات الكهربائية
العقارية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تم تعديل 300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي وتوريد 40 أتوبيسًا جديدًا بالكهرباء.

وأضاف الشريف، في بيان اليوم الأحد: "حريصون على رفع كفاءة ودعم أسطول النقل العام بالإسكندرية وتطوير جميع وسائل النقل بأحدث تقنيات النقل الحضري الحديث الصديقة للبيئة، فضلًا عن توفير وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تتناسب مع الجميع، وهو الأمر الذي يأتي في إطار تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين".

وتلقى المحافظ، تقريرًا حول حصاد الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، حيث أوضح المهندس محمد زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، أنه خلال عام 2022 تم إنشاء وتفعيل البنية التحتية لمنظومة التذاكر الإلكترونية التعاقد على توريد 40 أتوبيسًا جديدًا تعمل بالكهرباء صديقة للبيئة.

كما تم توقيع عقد اتفاق لتعديل 300 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، وإنشاء محطات تموين غاز طبيعي بجراجي غرب ومحرم بك، وتشغيل خدمات نقل ركاب جديدة لربط بشاير الخير والسيوف بوسط المدينة.

وأضاف أنه تم إنشاء وتجهيز وتركيب 5 محطات انتظار الركاب داخل بشاير الخير 3 و 5.

فيما تم تطوير محطة كهرباء الورديان، وهي أحدث المحطات الكهربية التابعة للهيئة، وتعتمد على تكنولوجيا، والتي تعتبر من أحدث التقنيات العالمية في مجال تغذية المركبات الكهربية.