لتعزيز التعاون بين البلدين.. سامح شكري يلتقي نظيره الصيني في أول زيارة له بمصر


الاحد 15 يناير 2023 | 12:33 مساءً
سامح شكري يلتقي نظيره الصيني
سامح شكري يلتقي نظيره الصيني
العقارية

التقي وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، مع نظيره الصيني، تشين جانغ، ضمن جولته الأفريقية التي بدأها في 9 يناير الجاري، في مسعى لتعزيز علاقات بكين مع القارة السمراء.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد، إن جولة وزير الخارجية الصيني تشمل لقاء مع وزير الخارجية سامح شكري، ولقاء مع الأمين العام للجامعة العربية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الزيارة الأولى لوزير الخارجية الصيني الجديد، تشين جانغ، منذ توليه منصبه أواخر العام الماضي، في حين أنه العام الـ33 على التوالي الذي تكون فيه إفريقيا المقصد لأول زيارة خارجية يقوم بها وزراء خارجية الصين الجدد.

ويعقد وزير الخارجية الصيني جلسة مباحثات ثنائية مع الوزير سامح شكري، تتناول تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية، إضافة لملف العلاقات الثنائية بين بكين والقاهرة، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

كما يلتقي جانغ، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة؛ لبحث العلاقات العربية الصينية، والتطورات الإقليمية والدولية بالمنطقة.

وتعد زيارة جانغ هي الثالثة لوزير خارجية صيني إلى مصر ومقر جامعة الدول العربية خلال أربع سنوات، مما يعكس المكانة المهمة التي تحتلها العلاقات الصينية - المصرية والعلاقات الصينية - العربية في الدبلوماسية الصينية والزخم لتنميتهما في السنوات الأخيرة.