عاجل | رئيس لجنة الصحة: نعيش الموجة السابعة لكورونا وهناك زيادة في أعداد الإصابات


السبت 14 يناير 2023 | 09:22 مساءً
مدن صينية تخفف قيود مكافحة كورونا
مدن صينية تخفف قيود مكافحة كورونا
العقارية

علق الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، على دخول مصر الموجة السابعة لفيروس كورونا، قائلًا: "إن الفيروسات التنفسية يكون بها موجات حيث زيادة الحالات وقلتها وزيادتها مرة أخرى ولذلك تسمى موجات"، مشيرًا إلى أن الموجة السادسة مرت من فترة وكانت موجة بسيطة بمتحور أميكرون وكانت كلها إصابات بسيطة.

وأضاف حاتم في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، إننا حاليًا في الموجة السابعة لكورونا منذ أسبوعين أو 3 أسابيع والحالات أزيد قليلًا عن الطبيعي، موضحًا أن الجديد في الموجة السابعة لكورونا أنه يصاحبها موسم الأنفلونزا وفي نفس الوقت إصابة الأطفال الصغيرة بالفيروس المخلوي والتي تسمى بالفيروسات الثلاثية.

وتابع، أن الإصابة بأعراض في الجهاز التنفسي العلوي وحرارة بسيطة، يمكن علاجها بسهولة، مشددًا على أهمية إجراء تحليل كورونا، حال ارتفاع الحرارة لما يزيد عن 38.5 درجة، والشعور بتكسير شديد في الجسد، خاصة في الفئات ذات عوامل الخطورة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو المثبطة للمناعة.

ووجه، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، نصائح للأشخاص العائدين من العمرة، ومصابين برشح أو تكسير بسيط في الجسم وارتفاع حرارة بمقدار نصف درجة، قائلًا: "نريح شوية في البيت، مش محتاجين نروح الدكتور أو نأخذ مضادات حيوية".