مصلحة الضرائب تعلن إطلاق "الخط الساخن" للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي


رقم الخط الساخن.. مصلحة الضرائب تضع حلا لملاحقة غير الملتزمين

الخميس 12 يناير 2023 | 11:21 صباحاً
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
أحمد رجب

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس، عن إطلاق الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي وملاحقة غير الملتزمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية.

إطلاق "الخط الساخن" للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي

وأكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن إطلاق الخط الساخن للابلاغ عن حالات التهرب الضريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومى.

وأوضح توفيق، أنه سيتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن خلال أيام العمل الرسمية أي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا، مؤكدًا على متابعته الشخصية لهذه البلاغات، مضيفًا أن قطاع مكافحة التهرب الضريبي يقوم بتلقي كافة البلاغات الواردة على الخط الساخن والتعامل معها، والتحقق من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقال توفيق، إن ملف التهرب الضريبي يأتى على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام االسيطرة على المجتمع الضريبي، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

وشدد توفيق، على قدرة الإدارة الضريبية على اتخاذ كافة الإجراءات التى تدفع المجتمع الضريبي للالتزام، موضحًا أن جريمة التهرب الضريبي هى جريمة مخلة بالشرف، بخلاف الغرامات القانونية المقررة قانونًا وسداد الضريبة المستحقة والسجن لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أعوام.

رقم الخط الساخن لملاحقة غير الملتزمين

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، المواطنين الذين لديهم معلومات عن واقعة تهرب ضريبي سرعة الاتصال بالخط الساخن على الرقم (16189) للإبلاغ عنها، وملاحقة غير الملتزمين.