لطفي المنيب لـ "العقارية": ضبابية في سوق الذهب بسبب الدولار


الخميس 12 يناير 2023 | 10:58 صباحاً
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

قال لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بالأتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب تنتظر استقرار سعر الدولار وقبل هذا لا يكون هناك أسعار واضحة وصريحة ومستقرة للذهب.

وأضاف المنيب في تصريح خاص لـ"العقارية" أن الأفراد يتمسكون بـ إمتلاكهم للذهب في ظل عدم أستقرار حالة الدولار حيث يواصل الصعود تارة والهبوط تارة أخرى، مضيفًا طوال استمرار هذا الحال فـ أسعار الذهب المتداولة غير حقيقة.

وفي سياق متصل علمت "العقارية" من نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرقة القاهرة التجارية، أن محلات الصاغة تشهد حالة من الهدوء النسبي، نتيجة لـ ارتفاع السعر الرسمي للدولار داخل البنوك مما تبعه ارتفاع أسعار الذهب، متابعًا تسبب ارتفاع اسعار الذهب في ركود سوقه، فالأشخاص متمسكون بالذهب ويطمعون في الكثير من الزيادة والمكسب.

وأضاف نجيب، أن الجنيه الذهب متوفر لدى الكثير والعديد من المحلات ومتوفر في أية وقت، مضيفًا أن الجنيه الذهب شهد حالة من الإقبال المكثف نتيجة لانخفاض المصنعية مقارنة بباقي المشغولات الذهبية.

أسعار الذهب اليوم

ومن جانبه أوضح أحد تجار الذهب للجريدة "العقارية"، أنه يتخاوف من التعامل مع الجنيه الذهب والسبائك قائلًا تعد عملة وعليها الكثير من المشاكل، موضحًا سعر التداول لديه بالمحل لـ عيار 21 سجل 1900 جنيه، بينما سجل عيار 18، 1630 جنيهًا.