للطلبة المصريين بالخارج.. «التعليم» تتيح تحميل ملفات التقييم للصفوف الأولى إلكترونيا


الاربعاء 11 يناير 2023 | 04:50 صباحاً
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
العقــارية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة ملفات التقييم لطلاب الصفوف الأولى «الأول والثاني والثالث» من المرحلة الابتدائية إلكترونيا للطلبة المصريين في الخارج بداية من 10 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة أن ملفات التقييم هي عن الفصل الدراسي الأول فقط ويتم تحميلها من موقع الوزارة باللغة التي يؤدي بها الطالب الامتحان، على أن يتم طباعة الملف ويؤدي الطالب الأنشطة على أن يتم رفع الملف بعد الانتهاء منه، على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين في الخارج بعد أسبوعين من تحميل الملف واستكماله.

ونوهت «التعليم» بأنه لا يتم إرسال أي ملفات تقييم ورقية ويتم التعامل فقط من خلال المنصة الإلكترونية، على أن يتم تحميل الملف ورفعه من خارج جمهورية مصر العربية فقط.

وأعلنت أرقام جلوس امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، وأتاحت للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، من هنـــــــا.

يشار إلى أن امتحانات الطلبة المصريين في الخارج تبدأ 14 يناير الجاري، إذ انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مرحلة التقديم التي كانت قد أتاحتها بداية نوفمبر الماضي، واستقبلت طلبات الطلاب الراغبين في أداء امتحانات العام الدراسي الحالي إلكترونيا.

امتحانات الطلبة المصريين في الخارج هي خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج، وتنفرد بها جمهورية مصر العربية عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب، حال عودته إلى أرض الوطن، الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.