لقاح كورونا مقابل إيداع نصف مليون دولار.. خدمة جديدة من بنك صيني لعملائه


الثلاثاء 10 يناير 2023 | 11:40 مساءً
لقاح كورونا - تعبيرية
لقاح كورونا - تعبيرية
وكالات

يقدم أحد البنوك، في هونغ كونغ، للعملاء الجدد والحاليين إمكانية الحصول على لقاح مجاني من BioNTech / Pfizer mRNA إذا قاموا بإيداع ما لا يقل عن 4 ملايين دولار هونغ كونغ، ما يعادل حوالي 512.2 ألف دولار، في حساب.

ويقدم اللقاح في الوقت الذي ترفع فيه الصين قيودها عبر الحدود مع هونغ كونغ وهو من بين عدد من الامتيازات المقدمة من China CITIC Bank International - الذي تملكه مجموعة CITIC الصينية المملوكة للدولة - والتي بدأ العمل بها حتى 31 مارس.

لقاح Pfizer mRNA من شركة BioNTech ليس متاحًا على نطاق واسع في الصين، والتي اعتمدت في الغالب على اللقاحات المنتجة محلياً والتي لا تتضمن حاليًا اللقاحات بتقنية mRNA.

ومع ذلك، يمكن للمقيمين الدائمين في هونغ كونغ وماكاو الحصول على لقاحات Pfizer المجانية، وفقًا لـ Fortune، "يعد اللقاح المجاني من CNCBI أحد الامتيازات الحصرية التي تخدم ثروة العملاء وصحتهم"، وفقًا لبيان صحفي صادر عن البنك.

تشمل المزايا الأخرى للعملاء فحص الجسم ولقاح التهاب الكبد B، ويمكن للعملاء الذين يتقدمون بطلب للحصول على بطاقة ائتمان CNCBI GBA Currency وتنشيطها الحصول على لقاحين مجانيين، بما في ذلك لقاح Pfizer أو لقاح التهاب الكبد B، بالإضافة إلى خصم 15% في فندق Four Seasons Hotel Hong Kong.

تشمل الامتيازات الأخرى للعملاء 4 تذاكر مجانية إلى مدينة الملاهي Monopoly Dreams Hong Kong وفرصة اختبار قيادة سيارة Bentley.

منذ أن تراجعت الصين عن سياستها الصارمة بشأن عدم انتشار فيروس كورونا في ديسمبر الماضي، شهدت البلاد ارتفاعًا مذهلاً في إصابات كوفيد-19 والوفيات ذات الصلة.