«الفراخ بها سم قاتل».. تحذير من تناول أجزاء في الدواجن


الثلاثاء 10 يناير 2023 | 01:00 مساءً
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء
العقارية

حذرت «روسيا اليوم» من خطورة تناول بعض الأجزاء الموجودة في الدواجن «الفراخ»، بسبب احتوائها  على كمية كبيرة من البكتريا القاتلة التي لا يتم قتلها إلا عن طريق المعالجة الحرارية، حيث يتم استخدام درجة حرارة عالية للغاية لقتلها.

وقالت صحيفة «روسيا اليوم»، في تقرير لها، إنه من الأفضل عدم تناول هذه الأجزاء وهي «الرئة والراس والجلد»، لمنع انتقال الأمراض إلى جسم الإنسان، التي قد تسبب مشاكل خطيرة منها أنواع مختلفة من السرطانات والاضطرابات الهرمونية وتكيسات المبايض ومشاكل في الإنجاب.

وأوضحت  أن جلد الدجاج ليس له أى قيمة غذائية بل على العكس يعد ملئ بالدهون الضارة التي ترفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، كما وتصيب الإنسان بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد تسبب رفع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتات القلبية أيضاً.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الأجنحة والرقبة أو الرأس في الدجاجة تعد من أخطر الأماكن على الإطلاق خاصة إذا كانت الدجاجة من التي تبرى في المذارع وتباع في محلات الدجاج، يرجع ذلك إلى أن المربيين يحقنون الدجاج بحقن هرمونات لتصبح الدجاجة أكبر حجماً ووزناً بسرعة وتزيد من إنتاج اللحم.