مايا مرسي توجه رسالة لـ«إعلامية التريند»: «عيب عليكي.. ولن نقبل بإهانة المرأة».. فهل تقصد "ياسمين عز"؟


مايا مرسي توجه رسالة قاسية لإحدى الإعلاميات

الثلاثاء 10 يناير 2023 | 12:53 مساءً
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
أحمد رجب

حرصت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، على توجيه رسالة قاسية إلى إحدى الإعلاميات بأحد القنوات الفضائية غير المصرية، والتي وصفتها بإعلامية «التريند».

مايا مرسي توجه رسالة قاسية لـ«إعلامية التريند»

وقالت الدكتورة مايا مرسي: «أرجو أن تتذكري أن تاريخك طبعا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلا.. هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين، فالمحتوى على الفضاء الالكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة».

وأضافت مرسى عبر صفحتها الشخصية على «فيسبوك»، إنه «إذا كان مجال دراستك هو الإعلام فأرجو أن تراجعي الكتب والمواثيق الاعلامية التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل، لأن ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي».

واستطردت قائلة :«عيب عليكي بجد وكفايةاعملي حساب إن إلى بيشاهد البرنامج إلى بتقدميه جيل بنات وأولاد، إنتي حرفيا بتهدى فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة».

ووجهت مرسى رسالة إلى الإعلامية التي رفضت ذكر اسمها قائلة: «لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية، بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر، عيب الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على ترند وإنك لا تقدمي محتوى هادف أصلا».

وأكدت مرسى أن المحطة التليفزيونية التي تذيع هذا النوع من الهزل الذي لا علاقة له بالإعلام والاستمرار في برامج تهين المرأة المصرية أمر غير مقبول، قائلة «ولا خلاص نقول إن هي دي سياسة القناة إهانة المرأة المصرية!».

وتساءلت رئيس المجلس القومي للمرأة: «هل عند حضراتكم أي نوع من المتابعة والتقييم ولا عند حضراتكم متخصصين ترند فقط ونسيتوا الإعلام، تشويه العلاقة بين الزوج والزوجة ذنب لن يغفره لكم الأجيال القادمة»، مضيفة: «على فكرة أنا لم أذكر اسم الإعلامية لأن هيبقى صعب على أولادك يشوفوا المكتوب عنك بعد سنوات من الآن… لان زي ما قولتلك إلي بيتكتب في الفضاء الإلكتروني من خلال منصات التواصل الاجتماعي بصمة شخصية موجودة مدى الحياة».