أعلى معدل نمو سنوي.. مبيعات «رولز رويس» في الشرق الأوسط ترتفع 38% خلال 2022


الثلاثاء 10 يناير 2023 | 04:05 صباحاً
السيارة الكهربائية سبيكتر  من رولز رويس
السيارة الكهربائية سبيكتر من رولز رويس
وكالات

زادت مبيعات سيارات «رولز رويس» في الشرق الأوسط بنسبة 38% في 2022، لتسجل بذلك المنطقة أعلى معدل نمو سنوي مقارنة بباقي أسواق الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة.

وقال تورستن-مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لـ «رولز رويس موتور كارز»، خلال مقابلة مع «الشرق»، إن هذه المبيعات المذهلة، على حد تعبيره، دفعت الشركة إلى افتتاح مكتب خاص في دبي العام الماضي، لتلبية المتطلبات الخاصة للعملاء المهمين من المنطقة، وهو أول مكتب خارج منشأة التصنيع في منطقة غودوود البريطانية.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقا رائدة لدى العلامة بالنسبة للطلب على خدمة السيارات الفخمة المصمّمة حسب المتطلبات الشخصية، المعروفة باسم "بيسبوك" (Bespoke)، إذ كان العملاء مستعدّين لدفع ما متوسطه نصف مليون يورو لشراء سيارة "رولز-رويس" فريدة لا مثيل لها، وفقاً لبيان نتائج الشركة المالية، الصادر يوم الإثنين.

نفى أوتفوس وجود خطط لافتتاح مكاتب خاصة أُخرى في المنطقة، بخلاف دبي، مشيرا إلى وجود توجه لإطلاق مكتب مماثل في الصين، التي توقع أن تصبح سوق "رولز-رويس" الأولى خلال عام أو عامين، بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت "رولز-رويس"، في 2022، تسجيل أعلى مبيعات سنوية على الإطلاق، منذ تأسيسها قبل 118 عاماً، حيث سلّمت ما مجموعه 6021 سيارة، بزيادة نسبتها 8% عن العام السابق.

وأطلقت الشركة، المملوكة بالكامل لمجموعة BMW، في 2022، السيارة «سبيكتر»، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل علامة «رولز رويس».

وأشار أوتفوس إلى أن الطلب على «سبيكتر»  فاق التوقعات، معلقا: «نحن نتحدث عن سيارة "رولز-رويس" أولاً، ومن ثم سيارة كهربائية ثانيا»، مؤكدا: «بحلول 2030 ستكون كل سياراتنا كهربائية».