الأزمة تتزايد.. سعر كيلو البانيه يصل إلى 140 جنيها في بعض الأسواق اليوم


ارتفاع سعر كيلو البانيه لـ140 جنيها في بعض الأسواق اليوم

الاثنين 09 يناير 2023 | 06:02 مساءً
سعر كيلو البانيه اليوم
سعر كيلو البانيه اليوم
أحمد رجب

ارتفعت أسعار البانيه في مصر، اليوم الإثنين 9 يناير 2023، إلى 140 جنيهًا لسعر كيلو البانيه، في بعض الأسواق داخل القاهرة، وذلك وفقًا لبعض التجار.

من جانبه، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، إن سعر مجزئات الدواجن مثل البانيه وأرجل الدواجن وأجنحة الفراخ، يتم تسعيرها وفق المنطقة ومحل البيع، وليس لها سعر ثابت بخلاف الدواجن، ولم يستبعد وصول سعر كيلو البانيه إلى 140 جنيهًا بسبب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.

سعر كيلو البانيه

وتابع عبد العزيز السيد، أن تراجع أسعار الفراخ والدواجن في مصر، لن يأتي إلا بتحسن الإفراج عن الأعلاف التي تحتاجها الأسواق من الموانئ.

وأشار السيد، إلى ضرورة الإعلان أسبوعيا عن كميات الأعلاف التي يتم الإفراج عنها ولمن تذهب هذه الأعلاف وسعر طن العلف الذي يخرج من الجمارك مضافا إليه تكلفة الغرامات والأرضيات، حتى يتضح للتجار السعر الحقيقي لطن العلف والشركات التي حصلت على كميات من الموانئ.

سعر كيلو البانيهسعر كيلو البانيه

وقال السيد، إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح بين 55 جنيهًا إلى 60 جنيهًا اليوم الاثنين، ويباع للمستهلك بين 62 إلى 65 جنيهًا اليوم، مضيفًا أن هذه الأسعار مُرتفعة بنحو جنيهين عن الأسبوع الماضي، عندما كان كيلو الدواجن في المزرعة يبدأ بـ 53 جنيهًا حتى 58 جنيهًا.

وتابع رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية: "سعر البيض ارتفع أيضا ليبدأ سعر كرتونة البيض الأبيض بـ 75 جنيهًا في المزرعة تباع بسعر 80 جنيهًا للمستهلك".

وذكر رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، أن سعر البيض الأحمر بين 78 جنيهًا وحتى 80 جنيهًا، يباع للمستهلك بسعر يبدأ من 83 جنيهًا.