أعرف هتخسر كام.. خطوات كسر شهادات الادخار القديمة واستبدالها بالجديدة


الاثنين 09 يناير 2023 | 05:46 مساءً
خطوات كسر شهادات الادخار القديمة واستبدالها بالجديدة
خطوات كسر شهادات الادخار القديمة واستبدالها بالجديدة
مصطفى الخطيب

إعلان البنك الأهلى المصرى، عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

كسر شهادات الادخار 

ويبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن خطوات كسر الشهادات الادخارية القديمة بعد الاقبال الكبير عليها من قبل المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية بعد طرحها.

كسر شهادات الادخار واستبدالها بذات عائد أكبر

وفي السطور التالية نرصد لكم خطوات كسر شهادات الادخار القديمة واستبدالها بالجديدة، بعد قرار البنك الأهلى برفع شهادات البنك الاهلى بعائد 25% من خلال الخطوات الآتية:

كيفية كسر شهادات الادخار القديمة

التواجه إلى أقرب فرع للبنك.

توجه إلى الموظف المسؤول عن توضيح حجم خسائر كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك.

حال موافقتك على القيمة المالية التي من المقرر أن تخسرها نتيجة كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك، قدم طلب إلى المسؤول بـ كسر شهادات الإدخار.

بعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك، يمكن لك التقديم لـ شراء شهادة إدخار جديدة.

خسائر كسر الشهادات القديمة

وفي حالة كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك قبل انقضاء المدة الزمنية المسموح بها لكسر الشهادة قد يتعرض العميل لغرامة تتراوح بين 60 إلى 70% من إجمالي العائد.

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن شهادة الـ18% بدأت في شهر مارس الماضى، مضيفا: «من يكسر شهادة الـ 18% حاليًا لشراء شهادة الـ 25 % سوف يخسر نظرًا لاقتراب موعد انتهاء مدة الشهادة الـ 18%».

شهادات عائد 25%

وكانت لجنة السياسة النقدية لـ البنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها الأخير الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب.

كما يشمل أيضا قرارا شهادات إدخار البنك الأهلى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.