فيسبوك يعلن رفضه لمظاهرات واحتجاجات البرازيل.. «سنزيل المحتوى الذي يدعمهم»


الاثنين 09 يناير 2023 | 02:21 مساءً
متظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيل
متظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيل
العقارية

أعلنت ميتا الشركة الأم لفيسبوك، اليوم الإثنين، رفضها للمظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها شوارع البرازيل، وصفها بأعمال عنف ونهب وشغب من قبل المتظاهرين.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها تزيل المحتوى الذي يدعم أو يشيد بأعمال العنف والنهب التي طالت المباني الحكومية البرازيلية، أمس الأحد، من قبل المتظاهرين المناهضين للديمقراطية، متابعه «نحن نتابع الموقف بجدية وسنواصل إزالة المحتوى الذي ينتهك سياساتنا».

اقرأ أيضًا: شاهد.. متظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيل

وقال متحدث باسم ميتا: "قبل الانتخابات، حددنا البرازيل كموقع مؤقت عالي الخطورة وقمنا بإزالة المحتوى الذي يدعو الناس إلى حمل السلاح أو اقتحام القصر الرئاسي والمباني الفيدرالية الأخرى بالقوة".

وأضاف: "نحن نصنف هذا أيضا على أنه حدث مخالف، مما يعني أننا سنزيل المحتوى الذي يدعم أو يشيد بهذه الإجراءات".

فقد حطم عشرات الآلاف من أنصار الرئيس البرازيلي السابق اليميني المتطرف جاير بولسونارو نوافذ القصر الرئاسي، وأغرقوا أجزاء من البرلمان برشاشات المياه ونهبوا الغرف في المحكمة العليا في انتفاضة استمرت أكثر من ثلاث ساعات.

وتولى الرئيس اليساري لويز إيناسيو لولا دا سيلفا منصبه في الأول من يناير بعد فوزه على بولسونارو في جولة الإعادة في أكتوبر، منتهية بذلك أكثر حكومة يمينية في البرازيل منذ عقود.

متظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيلمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيلمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيلمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيلمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيلمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي والبرلمان في البرازيل