احذروا استخدام الهاتف.. توجيه هام من الأرصاد بشأن طقس اليوم الاثنين


الاثنين 09 يناير 2023 | 11:00 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم، عن خريطة سقوط الأمطار على البلاد اليوم الاثنين، وذلك عقب هطول أمطار غزيرة أمس الأحد على عدة محافظات طالت القاهرة الكبرى، مع تساقط للثلوج في عدة أماكن أبرزها الجيزة والشرقية والعاشر من رمضان.

 

طقس اليوم الاثنين

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود البلاد اليوم الاثنين، طقس بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يتحرك شرقًا وتستمر الأجواء الممطرة خلال ساعات الليل حتى الصباح الباكر اليوم الاثنين، لتكون سقوط الأمطار المتوسطة قائمة علي السواحل الشمالية الشرقية و سيناء تصل الي حد السيول علي مناطق من شمال ووسط سيناء.

وأردفت أنه من المتوقع أن تكون هناك أمطار متوسطة الشده أحيانا إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء، و تمتد الامطار خفيفة الي مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

احذروا استخدام الهواتف

في غضون ذلك، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد المواطنين، قائلة:"بلاش تصوير مباشر لظواهر البرق والرعد بالموبايل اليوم ، لأنها عبارة عن شحنات كهربائية قد تزيد احتمالات التعرض لمخاطر الصعق أثناء عملية التصوير، لافتة إلى أن تصوير تلك الظواهر من الممكن أن يتم من خلف النافذة وليس بشكل مباشر".