فيديو.. تحذير خطير من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين "أمطار تصل لسيول"


الاثنين 09 يناير 2023 | 09:06 صباحاً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
العقارية

كشف الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بـ هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الهيئة لحالة الطقس اليوم الإثنين على مختلف أنحاء البلاد.

أمطار تصل لـ سيول

وأوضح شاهين في تصريحات تليفزيونية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد استمرار المنخفض الجوي المتعمق بطبقات الجو العليا، ويكون تأثيره أكبر على المنطقة الشرقية خاصًة في شمال ووسط سيناء؛ متسببًا في أمطار متوسطة الشدة.

ولفت مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر إلى أن الأمطار اليوم الإثنين تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، محذرًا من أن الأمطار المتوسطة من الممكن أن تؤدي إلى تكون بعض السيول بفعل الطبيعة الجغرافية الجبلية لشمال ووسط سيناء.

وأردف شاهين أنه فيما يخص باقي محافظات الجمهورية، فإنه من المتوقع أن تشهد أجواء مستقرة وأمطار من خفيفة إلى متوسطة أحيانًا، مؤكدًا أن حالة الطقس اليوم الإثنين لا توجد بها تقلبات جوية من حيث نشاط الرياح أو انخفاض في درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تشهد تساقط أمطار فقط.

وفيما يخص درجات الحرارة، فأشار شاهين إلى أنها مازالت حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، إذ تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 19 و20 درجة؛ ليسود طقس لطيف خلال فترات النهار، ولكن خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل سريع؛ لتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 12 و11 درجة مئوية ويسود طقس بارد على أغلب محافظات شمال البلاد.