عاجل | التعليم تكشف حقيقة تعطيل المدارس والامتحانات غداً بسبب الأمطار


الاحد 08 يناير 2023 | 10:00 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

قالت وزارة التربية والتعليم، إن قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية يكون متروكا لكل محافظ في محافظته وفقا للظروف كل محافظة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم التنبيه على مديري المديريات باتخاذ اللازم من خلال التنسيق مع المحافظ، والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لوضع الخطط المناسبة لفصل الشتاء، وتداعياته مع تنفيذ مشروعات الحماية اللازمة تزامنا مع هطول الأمطار والسيول خلال الفترة الحالية.

وأكدت وزارة التعليم على ضرورة التنسيق مع المحافظ في حال إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة، والحاجة الضرورية لتعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية، وموجة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنشرة هيئة الأرصاد المصرية، والتنسيق مـع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئـة الحماية المدنية لتطهير مصارف الأمطار، والسيول، وتوفير السيارات الخاصة بشفط تجمعات المياه حال تمركزها بالداخل، ومخارج المؤسسات التعليمية والمدارس؛ لتسهيل حركة المشاة والمرور.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أهمية التنسيق مـع وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

ويشهد الطقس غدا، نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحب ذلك أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60%تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس غدا، أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

إلى جانب ذلك يشهد الطقس أيضا نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة غدا، المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 12 درجة

السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 13 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 للعظمى والصغرى 14 درجة

شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8 درجات

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10 درجات