تصل للسيول.. ننشر أماكن سقوط الأمطار غدا أول أيام شهر طوبة


الاحد 08 يناير 2023 | 06:19 مساءً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار غدا أول أيام شهر «طوبة»، أحد الشهور القبطية، موضحة تعرض المحافظات إلى منخفض البحر المتوسط الذي يضرب السواحل الشمالية ويمتد إلى محافظات الوجه البحري، ما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة، مع تكون السحب المنخفضة زيادة فرص سقوط أمطار تصل إلى القاهرة وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بأماكن سقوط الأمطار غدا في المحافظات في أول أيام شهر طوبة، أوضحت الأرصاد تعرض بورسعيد ورفح لسقوط أمطار تصل إلى 60% على مدار اليوم.

كما تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تعرض مدن القناة لسقوط أمطار تصل إلى حد السيول على مناطق شمال ووسط سيناء على فترات متفاوتة، وذلك في أول يوم شهر طوبة.

وتشمل أماكن سقوط الأمطار غدا محافظات «البحيرة، مطروح، الإسكندرية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية، السويس وجنوب سيناء»، وذلك بنسبة تتراوح بين 30% إلى40 % خلال اليوم.

وأوضحت الأرصاد أن الأمطار تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى «القليوبية، الجيزة، القاهرة»، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد «بني سويف، المنيا، الفيوم، سوهاج» بنسبة 30% إلى 40%.

وتنشط الرياح على محافظات جنوب سيناء وشمال الصعيد أيضا ليلا ونهارا، وتنعدم فرص سقوط الأمطار غدا الاثنين على محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر.

وأكدت الأرصاد الجوية أن حركة الأمواج في البحر الأحمر غدا تكون خفيفة إلى معتدلة، وتصل سرعتها إلى 2.25 متر، والرياح شمالية غربية، فيما جاءت حركة الأمواج في البحر المتوسط معتدلة وتصل إلى 1.75 متر.