التفاصيل وشروط الاختيار.. التضامن تبدأ مراجعة طلبات المتقدمات بمسابقة الأم المثالية 2023


الاحد 08 يناير 2023 | 06:55 صباحاً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
العقــارية

تبدأ مديريات التضامن الاجتماعي، مراجعة طلبات المتقدمين للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2023، للتأكد من صحة البيانات.

شروط اختيار الأم المثالية لعام 2023

- ألا يقل سن الأم عن 50 عاما.

- يكون لها قصة عطاء فضلا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

- ألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية «شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان»، بحد أقصى 5 أبناء.

- أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بإحدى المهن ويستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنيا غير قابل للتعلم.

تفاصيل عن مسابقة الأم المثالية 2023

ومن ضمن الأمهات المثاليات لهذا العام اختيار أم لديها أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة "التمكين الاقتصادي"، فهي الأم التي قامت برعاية أسرتها وتربية أبنائها، إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة، واستطاعت المساهمة في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

وتتضمن شروط اختيار الأم البديلة بأحد دور الرعاية، ضمن الأمهات المثاليات، وهي الأم التي قامت برعاية وتربية الأبناء «كريمي النسب» داخل أحد دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية، ويستلزم أن يكون الابن أو الابن البديل بالدار قد حصل على مؤهل علمي مناسب.

وأن تكون الأم قد قامت بواجبها نحو الابن أو الابنة في التعليم والصحة، وإعطائهم القدر المناسب من الاهتمام والحب والحنان الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة، بالإضافة ألا يقل عمر الأم عن 45 سنة، وأن تكون الأم حاصلة على مؤهل علمي مناسب، وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 سنة.