القوى العاملة تكشف موقف القطاع الخاص من إجازة غدا الأحد وتحدد شروط


السبت 07 يناير 2023 | 04:06 مساءً
حسن شحاتة وزير القوى العاملة
حسن شحاتة وزير القوى العاملة
العقارية

أعلن حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن غدا الأحد 8 يناير 2023 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من اليوم السبت 7 يناير 2023، وذلك للعاملين في شركات القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

الأحد إجازة رسمية 

وأوضح الوزير أن ذلك يأتي فى إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن ذلك يأتى في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

أجر مضاعف

وأشار حسن شحاتة، إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

هذا وتقدم الوزير، بالتهنئة إلى المسيحيين بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، داعيا الله أن يعيده عليهم وعلى جموع المصريين بالصحة والخير والبركات، مؤكدا أن شعب مصر "نسيج واحد" تحت مظلة "جمهورية جديدة" أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.