تحرك عاجل من البرلمان بعد الهجوم على الشيخ الشعراوي


السبت 07 يناير 2023 | 10:47 صباحاً
الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي
العقارية

تقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، بشأن التطاول الممنهج على الشيخ الشعراوي رحمه الله، باعتباره رمزا وطنيا وقيمة وقامة دينية يعتز بها المسلمين والعرب وهو أمر غير مقبول.

وقال السادات فى طلبه، “اثار الهجوم الغير مبرر على إمام الدعاة غضب المصريين، وذلك باعتبار الشيخ الشعراوي أحد رموز الدولة المصرية والوطن العربي فالعالم شهد له بعلمه وبراعته ولن نقبل بالتطاول عليه، لذلك نحتاج إلى وضع حد لهذا الأمر عن طريق تجريم الإساءة للشخصيات العامة حتى لا نرى مثل هذه الوقائع ضد رموزنا وعلمائنا” .

وأضاف “السادات” فى الطلب المقدم منه،” الشيخ الشعراوي قيمة وقامة وطنية كبيرة حازت على حب واعجاب ملايين من المواطنين فى الوطن العربي، والتطاول عليه إهانه لن يسمح بها باعتباره رمز وطني وديني نكن له كل الإحترام والتقدير، فالدول تحافظ على رموزها الوطنية والدينية والعلمية والرياضية، والدول التي ليس لها رموز تحاول أن تصنع لها رموزا”.

طلب إحاطة بسبب الهجوم غير المبرر على إمام الدعاة الشيخ محمد الشعراوي

وتابع،” الشيخ الشعراوي وهب حياته لتفسير كتاب الله،و أوصل معاني القرآن لسامعيه بكل سلاسة وعذوبة، وجذب إليه الناس من مختلف المستويات، مما جعله علامة مضيئة في سماء العلم والفلسفة والدين وتاريخ أمتنا الإسلامية والعربية، ويمثل نموذج مشرف من أئمة العلم والهدى والدين على طراز أئمة الإسلام الكبار، ومن أعظم ثمرات الأزهر الشريف خلال القرن الماضي”.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى المواقف الوطنية للشيخ الشعراوي كمحب غيور على وطنه فى كل المواقف والازمات ، لعل أشهرها كلمته العظيمة المعروفة عمن يصف مصر بأنها أمة كافرة.