الحد الأدنى للأجور وصندوق الطوارئ.. وزير القوى العاملة يتحدث عن تفاصيل هامة للمصريين - فيديو


الجمعة 06 يناير 2023 | 06:11 صباحاً
حسن شحاتة وزير القوى العاملة
حسن شحاتة وزير القوى العاملة
العقــارية

تحدث حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، عن العديد من التفاصيل حول الحد الأدنى للأجور، والعمالة المصرية بالخارج وضوابط الحوكمة للصرف من صندوق الطوارئ.

وأوضح شحاتة، خلال لقاء ببرنامج «حقائق وأسرار»، أن الوزارة اجتمعت مع أصحاب الأعمال لرفع الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ 2400 جنيه، «وحصلنا منهم على موافقة لرفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 2700 جنيه دون استثناء».

وأردف وزير القوى العاملة أن الوزارة أجرت مفاوضات مع التعليم العالي لحل مشكلة البكالوريوس بالجامعة العمالية، موجها رسالة هامة للشباب، قائلا: «لا تلتزموا بشهادتكم واعملوا حسب متطلبات سوق العمل».

وأشار حسن شحاتة إلى أن صندوق الطوارئ يساعد في صرف أجور المنشآت المتغيرة، مشيرا إلى أنه تم صرف 2 مليار جنيه من صندوق الطوارئ منذ إنشائه عام 2002، مردفا أن قطاع السياحة أبرز المستفيدين من صندوق الطوارئ بمبلغ 1.6 مليار جنيه خلال فترة كورونا.

وأضاف: «وضعنا ضوابط الحوكمة للصرف من صندوق الطوارئ، ونعمل على الصرف للفئات الأكثر احتياجا»، مشيرا إلى أنه خلال شهور سيتم تطبيق الـ 5% لذوي الهمم بجميع المنشآت، مؤكدا أن تعيين الـ 5% من ذوي الهمم إجبارية على صاحب عمل.