رغم الدعم الحكومي المتوالي.. شركة عقارات صينية تتأخر عن سداد سندات


الجمعة 06 يناير 2023 | 03:39 صباحاً
التطوير العقاري في الصين
التطوير العقاري في الصين
وكالات

تأخرت شركة تطوير عقاري صينية عن سداد سندات مقومة بالدولار الأمريكي وبدأت في تعليق المدفوعات على السندات الخارجية، في أحدث حالات التأخر عن سداد الالتزامات رغم الخطوات الهائلة من قبل الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة لتخفيف أزمة نقص السيولة المالية بقطاع العقارات.

لم تسدد "تايمز تشاينا هولدينغز" (Times China Holdings) عوائد سندات مقومة بالدولار قبيل انتهاء فترات السماح الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت في ملف الإيداع ببورصة هونغ كونغ المالية ليلة الأربعاء.

حالة التخلف عن السداد تقع إذا أخفقت الشركة في سداد الفائدة خلال 30 يوماً من تاريخ الاستحقاق، بحسب منشور دوري خاص بأحد سندات "تايمز تشاينا" الدولارية.

علقت الشركة السداد عقب تحذير صدر قبل أيام من توقف محتمل عن الدفع في ظل عملية إدارة متكاملة لديونها الخارجية. تعاقدت "تايمز تشاينا" مع شركة "تشاينا إنترناشونال كابيتال" (China International Capital) باعتبارها مستشارة مالية وشركة "سيدلي أوستن" (Sidley Austin) بوصفها مستشارة قانونية لتسهيل محادثات حول الديون.

تعرضت "تايمز تشاينا"- التي تحتل المرتبة الـ51 وسط أكبر شركات البناء في الصين من حيث حجم المبيعات المتعاقد عليها- السنة الماضية لضغوطات متعلقة بسداد الديون لعدة شهور في ظل ضعف السيولة المالية وقدرة محدودة على الحصول على تمويل.