بدل زحمة الطابور.. خطوات شراء شهادة الـ 25% وانت قاعد في البيت


الخميس 05 يناير 2023 | 06:17 مساءً
فرع البنك الأهلي
فرع البنك الأهلي
العقارية

إقبال كبير من قبل المواطنين على البنوك خلال الساعات الماضية، وخاصىة بعد إعلان بنكي الأهلي المصري ومصر عن إطلاق الشهادة الادخارية الجديدة ذات العائد الأعلى في مصر 2023، بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تُصرف شهريًا.

شهادة ادخارية جديدة بعائد 25%

ولاقت هذه الشهادة إقبالا كبيرا من المواطنين، وزاد الزحام على أبواب البنك الأهلي المصري، وبنك مصر بفروعهما المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، ما سبب حالة من الضيق لدى البعض لرغبتهم في شراء شهادة الـ 25% وعدم قدرتهم على التعامل مع الزحام الشديد.

طريقة سهلة لشراء شهادة الـ 25%؜ 

تسهيلاً على المواطنين الراغبين في شراء شهادة الـ 25%، وتجنبًا للزحام الشديد، أطلق البنك الأهلي ميزة إمكانية شراء الشهادة من خلال الهاتف المحمول الخاص بالعميل، فكيف يمكن للمواطن شراؤها وهو في المنزل؟.

خطوات شراء شهادة الـ 25 ٪؜ عن طريق الموبايل

يتيح البنك الأهلي المصري إمكانية شراء شهادة الـ 25%، لجميع عملائه من خلال الهاتف المحمول الخاص بكل عميل، أينما كان موقعه في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال تحميل تطبيق البنك الأهلي المصري، مع ضرورة ان يكون للمواطن حساب في البنك وتوافر سعر الشهادة في الحساب بحد أدنى 1000 جنيه.

يمكن للعميل الراغب في شراء شهادة الـ 25% اتباع مجموعة من الخطوات على تطبيق البنك الأهلي الموجود على هاتفه بكل سهولة، والخطوات هي:

يجب على العميل تحميل تطبيق البنك الأهلي وتسجيل الدخول على حسابك البنكي الخاص

اختار من التطبيق إصدار شهادات استثمار

الدخول على شهادات البنك الأهلي الجديدة بفائدة 25%

قم بتحديد قيمة شهادات البنك الأهلي التي تريدها ثم اضغط على تأكيد، وسيتم على الفور سحب قيمة الشهادة من حسابك.

في حالة كان العميل يمتلك بالفعل شهادة استثمارية أخرى ويرغب في كسرها أو كسر جزء منها لشراء شهادات البنك الأهلي الجديدة بفائدة 25%، فعليه التواصل مع خدمة العملاء من خلال رقم 19623 داخل مصر، ورقم 0020219623 للعملاء من خارج مصر.

رفع الفائدة للشهادات الاستثمارية

كان البنك المركزي المصري قد رفع أسعار الفائدة في 22 ديسمبر الماضي، حيث تم رفع سعر عائد الإيداع عند 16.25%، والاقتراض لليلة واحدة عند 17.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 16.75%، وسعر الفائدة في الائتمان والخصم عند 16.75%، ما عزز قيمة الجنية المصري، لذا قرر البنك الأهلي المصري وبنك مصر صباح أمس الأربعاء بإصدار شهادة استثمارية لمدة عام بعائد 25% يتم صرفه في نهاية المدة.

قررا بنكي مصر والأهلي المصري أيضًا طرح شهادة أخرى بدورية عائد شهري بنسبة 22.5% سنويًا، وتعتبر تلك الشهادات هي الاعلى عائد في مصر 2023.