تجنب السماسرة.. اعرف طريقة الحصول على قطعة أرض مميزة بمشروع مسكن أونلاين | (خطوات الحجز وأماكن الأراضي المطروحة)


احصل الآن على قطعة أرض بمشروع «مسكن» من خلال موقع reserve.newcities.gov.eg

الخميس 05 يناير 2023 | 03:53 مساءً
مشروع مسكن
مشروع مسكن
أحمد رجب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح  قطع أراضي سكنية ضمن مشروع «مسكن»، وحدد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان خطوات الحجز للأراضي السكنية الصغيرة بالمشروع، وذلك من خلال مقطع فيديو توضيحي للخطوات الحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالطرح الأول للتخصيص الفوري بمشروع مسكن reserve.newcities.gov.eg.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أنه تم إعداد فيديو توضيحي لخطوات الحجز الإلكتروني لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد، حيث بدأ الحجز على تلك الأراضي منذ يوم 8 ديسمبر من العام الماضي 2022، ويستمر حتى 8 فبراير القادم، وذلك حتى لا تكون فريسة لاستغلال وتلاعب السماسرة، فما تفاصيل الطرح الأول من مشروع مسكن.

الأراضي المطروحة ضمن مشروع مسكن للأراضي السكنية

ويمكن معرفة قطع الأراضي المطروحة ضمن مشروع مسكن للأراضي السكنية الصغيرة عبر الموقع الإلكتروني، حيث يشمل الطرح عدد 305 قطعة أرض موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة، وهي كالتالي:-

- 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن (القاهرة الجديدة - 15 مايو - بدر - أسيوط الجديدة - المنصورة الجديدة).

- 104 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة في مدن (السادات - الصالحية الجديدة - برج العرب الجديدة).

- 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة بمدينتي (النوبارية الجديدة - العاشر من رمضان).

مشروع مسكنمشروع مسكن

خطوات حجز الأراضي السكنية الصغيرة بمشروع مسكن

ويُتاح للراغبين في حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد بمشروع مسكن، الدخول مباشرةً على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا)، وبعد ذلك قم بتحميل كراسة الشروط الخاصة بالطرح.

ويمكن للراغب إنشاء حساب على الموقع ثم كتابة البيانات المطلوبة منها (الرقم القومي - الإسم من بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم المحمول - محل الإقامة الحالي)، ثم اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها والموقع من خلال الضغط على كلمة تفاصيل لتظهر قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة «كروكيات، جدول تفصيلي».

ويستكمل الراغب في حجز قطع ارض ضمن مشروع مسكن، باقي إجراءات الحجز الموضحه على الموقع منها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن قطع الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزًا، إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة) ومن ثم استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز ويتم التوقيع عليها وإرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، مع ارفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف دراسة الطلبات.

وبعد انتهاء فترة الحجز المحددة بشهرين من بداية فترة الحجز يتم البث من خلال الهيئة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز.

شروط حجز قطعة أرض سكنية ضمن مشروع مسكن

ويوجد عدة شروط لابد من توافرها عند الراغب في حجز قطع ارض سكنية صغيرة ضمن مشروع مسكن، هي «ضرورة أنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأي منهم ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي».