الولايات المتحدة تسمح ببيع حبوب الإجهاض في الصيدليات لأول مرة


الخميس 05 يناير 2023 | 01:30 صباحاً
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA
وكالات

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أنها ستسمح لصيدليات البيع بالتجزئة بتوفير حبوب الإجهاض في الولايات المتحدة لأول مرة، حتى مع سعي المزيد من الولايات إلى حظر الإجهاض الدوائي.

من المحتمل أن يؤدي التغيير التنظيمي إلى توسيع نطاق الوصول إلى الإجهاض حيث تكافخ إدارة الرئيس جو بايدن لحماية حقوق الإجهاض بعد أن تم تقليصها بشكل حاد؛ بسبب قرار المحكمة العليا التاريخي بإلغاء قانون "رو ضد وايد" الضامن لحق النساء في الإجهاض في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ نصف قرن.

يمكن للصيدليات أن تبدأ في التقدم للحصول على شهادة لتوزيع حبوب الإجهاض مع إحدى الشركتين اللتين تصنعهما - وإذا نجحت - فستتمكن من توزيعها مباشرة على المرضى عند تلقي وصفة طبية معتمدة.

قالت إدارة الغذاء والدواء لأول مرة إنها ستجري هذه التغييرات في ديسمبر عام 2021 عندما أعلنت أنها ستخفف بعض استراتيجيات تقييم المخاطر على حبوب منع الحمل، التي كانت موجودة منذ أن وافقت عليها الإدارة في عام 2000 وتم رفعها مؤقتًا في عام 2021 بسبب جائحة كوفيد-19.

تضمنت التغييرات الإزالة الدائمة للقيود المفروضة على شحن الطلبات بالبريد من الحبوب والوصفات الطبية من خلال الرعاية الصحية الإلكترونية.

أعلنت FDA التغييرات الثلاثاء 3 يناير بعد مراجعة الطلبات التكميلية من Danco Laboratories و GenBioPro ، الشركتين اللتين تصنعان الدواء في الولايات المتحدة.