دعاء نزول المطر في الشتاء.. ماذا ادعو عند نزول المطر؟


اجمل ادعيه المطر .. دعاء نزول المطر والرعد لمن تحب قصير

الاربعاء 04 يناير 2023 | 02:19 مساءً
دعاء نزول المطر
دعاء نزول المطر
العقارية

مع بداية الشتاء ونزول الامطار والرعد والاجواء الجميلة الباردة التي تعلن بداية الاجواء التي ينتظرها الجميع، إليكم اجمل ادعيه المطر التي يستحب الدعاء بها وقت هطوله، سائلين الله عز وجل ان يمن علينا بالاستجابة وقت ابواب السماء مفتوحة علي مصرعيها، من افضل اوقات استجابة الدعاء هي وقت هطول المطر، لذلك يستحب ان نلتمس هذا الوقت الجميل في الدعاء بكل ما نحب، في السطور التالية اليكم دعاء نزول المطر.

احاديث نبوية عن نزول المطر

عن عائشة رضي الله عنها؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال: “اللهم صيبا نافعا”، وفي رواية أخرى في سنن ابن ماجه :” اللهم صيبا نافعا” مرتين أو ثلاثا.

روى الشافعي رحمه الله في “الأم” بإسناده حديثا مرسلا، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اطلبوا استجابة الدعاء عند التقاء الجيوش، وإقامة الصلاة، ونزول الغيث” قال الشافعي: وقد حفظت عن غير واحد طلب الإجابة عند نزول الغيث وإقامة الصلاة.

دعاء نزول المطر

رواه البخاري من حديث عائشة -رضي الله عنها-، فإذا انجلى المطر، فالمشروع أن يقول: مطرنا بفضل الله ورحمته. متفق عليه من حديث زيد بن خالد الجهني -رضي الله عنه-، فإذا زاد المطر وخشي إتلافه وإفساده دعا بقوله: اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية ومنابت الشجر. متفق عليه من حديث أنس -رضي الله عنه-.