بينها القاهرة.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم


الاربعاء 04 يناير 2023 | 11:13 صباحاً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
العقارية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم، مع استمرار تأثر مصر بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط. 

وأشارت عضو المركز الإعلامي، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، إلى أن كمياتها تكون أقل من أمس، خاصة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

أمطار اليوم الأربعاء

وأوضحت "غانم"  أنه من المتوقع اليوم استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، معها فرص لسقوط الأمطار ما بين المتوسط إلى الخفيف على السواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وتصل إلى المناطق الداخلية مثل: بعض المناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد وبعض المناطق من خليج السويس ومدن القناة، ولكنها خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أن اليوم تستمر انخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، لافتة إلى أن الصغري خلال فترات الليل تصل ما بين الـ 10 إلى 11 درجة مئوية، لكن خلال فترة النهار تكون الأجواء لطيفة على أغلب الأنحاء، خاص خلال سطوع أشعة الشمس.