"أجنا للتطوير العقارى": مليار و100 مليون جنيه مستهدفات بيعية في "كارنيليا" العين السخنة نهاية العام الجاري


الاحد 19 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال شريف صالح رئيس القطاع التجاري بشركة "أجنا للتطوير العقاري"، إن شركته لم تتوقف عن العمل جراء أزمة كورونا، مؤكدًا أنها نظمت العمل بالمقر الإداري بعد تعقيمه بما يضمن عدم تواجد أعداد كبيرة من الموظفين، كما قامت بتوفير البيع «أون لاين».

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن العمل بالموقع مازال مستمرًا مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد العدوى، موضحًا أنه فى حال استمرار الأزمة لأكثر من ثلاثة أشهر سوف يتم ترحيل وتأجيل الجدول الزمني لبعض الأعمال التنفيذية، وتابع حديثه:«حتى الآن لم تظهر آثار الأزمة على الشركة ولو طال أمدها سنبحث عن حلول بديلة».

وأوضح أن السوق ليس في أفضل حال بسبب كورونا، ومع ذلك نتواجد يوميًا بالمكتب وهناك من يشترى ويحصل على العروض، لكن ليس بنفس الظروف الطبيعية التي كانت منذ شهر ونصف الشهر، ومع ذلك لازال السوق متماسكًا ولم تظهر آثار الأزمة على السوق بشكل كبير، ولازال القطاع العقاري أفضل الوجهات لاستثمار أمول العملاء مقارنة بالذهب والبنوك.

وأكد شريف صالح، أن الوقت الراهن يعد الأضمن والأفضل للعميل للشراء خاصة بعد تأجيل معرض«سيتى سكيب» وزيادة حجم العروض المغرية والتحفيزية، موضحًا أن العميل يقوم فى هذه التوقيت بدفع مقدم بسيط ويسدد باقي المبلغ على فترة طويلة مقابل عقار له قيمة، وهو ما سوف يختلف في حالة زيادة الطلب.

وعن تأثير الأزمة على مواعيد التسليم، قال صالح، بكل تأكيد لو استمرت الأزمة لفترة طويلة ستؤثر على مواعيد التسليم، خاصة أن معظم العقود الموقعة بين المطورين والعملاء يكون الاستلام فيها بعد 4سنوات من التعاقد بمهلة سماح من عام إلى عام ونصف العام.

وأضاف صالح، «قمنا بتبديل الخطة التسويقية لشركتنا وأجلنا إعلانات الأوت دور الذى كان مخطط له فى شهر إبريل الجاري، وركزنا على السوشيال ميديا واستكملنا العروض التي كان مقرر طرحها بمعرض سيتى سكيب وأرسلناها لشركات التسويق العقاري، كما نتواصل مع العملاء المسجلين لدينا تليفونيًا لشرح أحدث العروض لهم».

واستطرد : وفرنا لعميلنا عروض سداد على 8 سنوات ووصلنا بها الآن إلى 10 سنوات و5% مقدم، كما نقدم للعميل فرصة استرداد أمواله بالكامل بعد شهر وفقًا لشروط معينة، ونقدم خصومات كبيرة على السداد المبكر، فنحن نملك خبرة ٢٠ عامًا فى مجال التطوير العقارى ولا نرغب فى خسارة أى عميل».

وعن أحدث مشروعات الشركة فى العين السخنة، قال: «العين السخنة مقسمة إلى قسمين جزء قديم يضم وحدات تتمتع بشاطئ رملى لكنها لا ترى البحر؛ لأن الأرض فيها مستوية ولا يجوز فيها زيادة الارتفاعات طبقًا لقوانين هيئة التنمية السياحية، أما المشاريع الحديثة فمعظمها لا تملك شاطئًا رمليًا ممهدًا، لكنها تتمتع برؤية للبحر، أما «كارنيليا» فتجمع بين الميزتين رؤية البحر لكل الوحدات، حيث واجهة المشروع على البحر 700 متر، وشاطئ رملى ببحيرة قابلة للسباحة، بالإضافة إلى الموقع المميز والملاصق للمدينة السياحية لليخوت بالجلالة، كما نسلم الوحدات  كاملة التشطيب وبالتكييفات والمطبخ»، موضحًا أن المشروع يقام على مساحة 100 فدان بتصميمات مكسيكية فريدة، لافتًا إلى أن أقصى ارتفاع للمبنى أرضى ودورين.

وعن أسعار الوحدات ومساحتها، أشار «صالح» إلى أن «أجنا» حرصت على تلبية كل الاحتياجات بـ«كارنيليا» من حيث المساحات والأسعار، مؤكدًا أن مساحة الشاليهات تبدأ من 56 مترًا بسعر 900 ألف جنيه تسدد على عشر سنوات شاملة التكييفات والمطبخ ورؤية واضحة للبحر ومدينة اليخوت، وكذلك يوجد شاليهات 150 مترًا وتاون هاوس وتوين بسعر يتراوح بين 4 إلى 5 ملايين جنيه، بينما تبدأ أسعار الفيلات من 7 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن شركته حرصت على طرح كل احتياجات العملاء بمختلف الفئات فى مشروعها، خاصة أن العين السخنة لم تعد «مصيف أو مشتى» بل«فرست هوم» طوال العام على البحر وهو أمر غير موجود بكثرة فى مصر، هذا بالإضافة إلى الموقع المتميز للمشروع بين مدينتى الجلالة واليخوت التى تضم 150 محلًا وتتسع لـ400مركب سياحى وتضم فنادق وغيرها.

وأوضح أن «أجنا» افتتحت البيع بالمرحلة الأولى 17 نوفمبر الماضى،كما قامت بافتتاح المرحلة الثانية وحققت خلال 5 أيام 220 مليون جنيه مبيعات، وبعد ذلك وصلت لحوالى 400 مليون جنيه، وتخطط لتحقيق مبيعات خلال العام الجارى مليارًا و100 مليون جنيه.

وعن مطالب تأجيل أقساط الأراضى، قال «صالح» أتوقع أن تستجيب الحكومة لمطالب المطورين فى تأجيل أقساط الأراضى حال استمرار الأزمة أكثر من ذلك.

وعن قرار تخفيض الفائدة بالبنوك، أكد أن شركته لا تعتمد على تمويل البنوك، وإنما التمويل الذاتي، كما أنها تتبع استراتيجية عدم الدخول فى مشروعات أكبر من إمكانياتها حتى تظل ملتزمة بمواعيد التسليم وثقة عملائها وعدم الوقوع فيما وقع فيه بعض المطورين، موضحًا أن القرار إيجابى ويعطى المطورين فرصة لتقديم خصومات أكبر ما يعجل بالسداد والبيع.

وعن خطط الحصول على أراضٍ جديدة، قال إن «أجنا» عقدت العديد من الجلسات مع ملاك أراضٍ فى التجمع الخامس والشيخ زايد للدخول فى شراكات، مؤكدًا أنه سيكون للشركة خلال وقت قريب جدًا مشروع سكنى بالتجمع، وآخر فى الشيخ زايد عبارة عن فيلات وتاون هاوس وتوين، وتابع حديثه:«لم نحدد التكلفة حتى الآن بشكل دقيق؛ لأننا فى مراحل التفاوض ودراسة شكل المشروع وما إن كنا سنطرحه كامل التشطيب أو نصف تشطيب».