"الأسواق سداح مداح".. برلمانية تطالب بإقالة وزير التموين


الثلاثاء 03 يناير 2023 | 10:40 مساءً
وزير التموين في البرلمان
وزير التموين في البرلمان
العقارية

كشفت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، تفاصيل مطالبتها بإقالة الدكتور علي المصليحي وزير التموين، قائلة: "لابد من التفرقة بين أمرين وهو شخص الوزير وكونه عميد للوزراء وأن الفترة الحالية هي الثانية لتوليه وزارة التموين، فهو رجل مفكر وكان يترأس للجنة الاقتصادية وبرلماني قدير ولكن هناك مشكلة كبيرة في وزارته".

وقالت "ألفت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن وزير التموين اعترف بوجود ضعف في الرقابة بالأسواق رغم وجود سلطة الضبطية القضائية، قائلة: "الأسواق سداح مداح والسلعة بعد ساعة يتغير سعرها، ووجود السلعة بأسعار مختلفة في 3 أماكن في نفس اللحظة دليل على غياب الرقابة".

وتابعت، أن المشكلة ليست مش في شخص الوزير لأنه وزير محترم ولكن مشكلتي مع سياسيته، موضحة: "الناس ماشية تكلم نفسها بسبب ارتفاع الأسعار ويتم تصدير مشكلة غلق المخابز ونقص أجولة الدقيق، وكل يوم مش بنعمل حاجه إلا بفك الاشتباكات بين أصحاب المخابز ووزارة التموين".

ودعت عضو مجلس النواب، مسئولي وزارة التموين بالنزول للشارع، قائلة: "أنزلوا الشارع شوفوا الناس بتشتكي ازاي وهذه الشكوى هي إحساس عام بين أغلب النواب الحاضرين لجلسة البرلمان اليوم والأسرة حاليًا تحتاج 60 أو 70 جنيه لشراء العيش الحاف دون غموز"، مؤكدة أنه لابد من تشديد الرقابة على الأسواق وتغيير منظومة الخبر بالكامل، وتفعيل سلطة الضبطية القضائية.

وأردفت: "اتهم الجميع بالتواطئ في هذه الأزمة فتقاعس الموظفين ووزارة التموين اللي وراها، والوزارة تعمل من أجل جشع التجار واحتكارهم والبضائع تكون في المخازن والأرفف في السوبر ماركت ويتم وضع لها سعر جديد، وجلسة اليوم انتهت باعتراف الوزير بضعف الرقابة ولا يوجد جديد ويبقى الحال على ما هو عليه واعتقد دا رد غير كافي".