برلماني يكشف سبب هجوم النواب على وزير التموين.. فيديو


الثلاثاء 03 يناير 2023 | 07:28 مساءً
وزير التموين في البرلمان
وزير التموين في البرلمان
العقارية

تحدث عمرو درويش عضو مجلس النواب، عن جلسة مجلس النواب اليوم وأسباب هجوم بعض النواب على وزير التموين الدكتور على مصيلحي، ومواجهته بارتفاع الأسعار، قائلا: " يجب أن يكون ما حدث اليوم له أصداء وتوفير حلول، وإلا فأن الأزمة فيمن كان يستمع، والشعب لن يتحمل أكثر من ذلك ولن يصمت طويلا".

وأكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد": أن هناك فجوة كبيرة بين تكلفة السلع الغذائية وبين بيعها للمستهلكين بأسعار مرتفعة والسبب فى ذلك غياب دور وزارة التموين الرقابي، وهذا يدل على وجود فجوة، وعلى المسئول المختص أن يغلق هذه الفجوة بوجود الحلول والحلقات الضعيفة، وهذا ما يبحث عنه مجلس النواب.

وقال: " المواطن مش عايز يشوف صور المسئولين فى التليفزيون، فى حين أن الواقع يقول أن هذا غير حقيقي والدولة فى حاجة لقيادات على مستوى المسئولية، وعلى قدر سرعة القيادة السياسية".

وأضاف: "منصب الوزير ليس وظيفيا ولكنه سياسى، ولا يجب أن تتحدث الحكومة عن إفراج جمركي لسلع وفى المقابل مازالت الأسعار فى ارتفاع"، موضحا: " حل مواجهة أزمة ارتفاع الاسعار بتوافر 3 عناصر أولها توفير السلعة وثانيا: تحقيق الرقابة، وثالثا: تشديد الرقابة مع معاقبة المخالفين ولا يجب ترك المواطن عرضة لجشع التجار".