على طريقة فيلم مرجان أحمد مرجان.. نائب يرفع رغيف الخبر في وجه وزير التموين


الثلاثاء 03 يناير 2023 | 06:56 مساءً
نائب يرفع رغيف الخبر في البرلمان
نائب يرفع رغيف الخبر في البرلمان
العقارية

وجه النائب عبدالمنعم إمام، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزارة التموين، مشيرًا لعودة الطوابير أمام المخابز للحصول على رغيف الخبز، بخلاف تراجع ضوابط الخبز السياحي من حيث الوزن والجودة.

وقال إمام، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم: “في كل أمر توجد روايتين، رواية صادقة ورواية الحكومة، منذ 9 أشهر تحدث الوزير عن أزمة العيش السياحي، وعد بانتهاء الأزمة في ظرف أسبوع من ناحية الوزن والسعر”.

واستطرد إمام رافعًا رغيف خبز أصغر من حجم كف اليد: “النهاردة وأنا جاي جايب العيش السياحي، رغيف خبز بـ50 قرشا يأكله المصريون والطلاب في المدارس”.

وأكد إمام عدم جواز استمرار حجة الحرب الروسية الأوكرانية، وقال “الحرب حجة، بطلت أوكرانيا الآن تطلع قمح، وروسيا تطلع قمح”، مشيرًا إلى ارتفاع السعر 15% فقط منذ الأزمة حتى الآن.

واستطرد: “سعر الغاز الذي نصدره غلي وفي عوائد، سعر البترول زاد 10% فقط ولسه ماسكين في الأزمة الأوكرانية، ونفس الحكومة لأول مرة يوليو اللي فات جابت قرض بنصف مليار دولار علشان نشتري قمح، بقينا نستلف علشان ناكل”.

وتابع: “كل ما نسمع في التليفزيون كلام عن المنظومة يقولوا 50 مليون بياكلوا، المنظومة تضرب الآن”، مضيفًا: “مدينة زي المحلة مش لاقيين الرغيف، الطوابير من 5 الفجر”، مؤكدًا أن هذا الوضع معيار فشل الحكومة.