للحفاظ على عدد السكان.. روسيا تقرر الاحتفاظ بالحيوانات المنوية للجنود


الاثنين 02 يناير 2023 | 03:03 مساءً
حرب روسيا
حرب روسيا
العقارية

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية التى تشارك فى حملة للتعبئة للعمليات العسكرية فى أوكرانيا سيكون لها الحق فى تجميد حيواناتها المنوية بشكل مجاني فى بنوك التبريد.

روسيا تقرر تجميد الحيوانات المنوية للجنود

يأتي ذلك فى مواجهة لانخفاض عدد السكان، بعد فرار الألاف من الحرب الروسية خوفًا من التجنيد، وموت الآلاف من الجنود فى أرض المعركة وفقًا لما نشرته رويترز نقلًا عن وكالة تاس الروسية.

وذكرت وكالة تاس، نقلا عن إيجور ترونوف رئيس اتحاد المحامين الروسى، أن وزارة الصحة استجابت لندائه للحصول على مساعدة الميزانية مع الخطة، والهدف من ذلك أنه إذا مات الرجال الروس الذين تم إرسالهم إلى الجبهة كجزء من التعبئة الجزئية فى أوكرانيا، فلا يزال بإمكان زوجاتهم أن ينجبوا أطفالًا بحيواناتهم المنوية فى المنزل.

وقال ترونوف، إن الوزارة حددت إمكانية الحصول على دعم مالى من الميزانية الفيدرالية للحفاظ على الخلايا الجرثومية (الحيوانات المنوية) وتخزينها مجانًا للمواطنين الذين تم حشدهم للمشاركة فى العملية العسكرية الخاصة لعام 2022-2024".

هذا ويمكن للعائلات أيضًا استخدام المواد الحيوية المخزنة مجانًا إذا كان التأمين الطبى الإلزامى يشير إلى أنها تستطيع القيام بذلك.