الشباب هيدفعوا 30 ألف جنيه لصندوق الأسرة قبل الزواج.. توضيح هام "فيديو"


الاثنين 02 يناير 2023 | 10:53 صباحاً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
هشام العطيفي

استعرض الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حصاد البرلمان المصري خلال العام المنصرم 2022، موضحا أنه شهد إصدار العديد من القوانين والتشريعات الجديدة.

مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

وقال  “بكري”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساحة حرة"، على فضائية "الحدث اليوم"، إن  هناك عشرات القوانين التي أصدرها مجلس النواب في عام 2022، بالإضافة إلى عشرات القوانين الأخرى أخرى تُعد للإصدار خلال الأسابيع القليلة القادمة؛ والتي يأتي في مقدمتها مشروع بقانون التصالح على مخالفات البناء؛ بالإضافة إلى مشروع الإجراءات الجنائية.

ونوه مصطفى بكري إلى أن قانون المصالحات في مخالفات البناء كان ينتظره المواطنين منذ فترة طويلة، وعقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب بالاشتراك مع لجنة التنمية المحلية عده جلسات بشأن هذا القانون وتوصلت إلى صيغ

حقيقة دفع 20 ألف جنيه لصندوق الأسرة

وتطرق بكري للحديث عن قانون الأحوال الشخصية، حيث قال: " هناك ضجة غير مبررة لأن القانون لم يعد وما تردد عن دفع الشاب 20 أو 30 ألف جنيه لصندوق الأسرة قبل الزواج غير صحيح والمبلغ سيكون يسيرا".

وأرف: "أما التحاليل الطبية فهي منصوص عليها ولن تكون عائق لإتمام الزواج وإذا تم اكتشاف إصابة بمرض أو فيروس سوف تخير الزوجة قبل إتمام الزواج" .