EG Bank يرفع سعر الفائدة 2،5% على الشهادة الثلاثية "بريميم بلس" ابتداءا من 2023


"إيجي بنك" يرفع سعر الفائدة 2،5% على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت

الاحد 01 يناير 2023 | 10:42 مساءً
إيجي بنك
إيجي بنك
أحمد رجب

قرر البنك المصري الخليجي (إيجي EG)، اليوم الأحد، رفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت المعروفة باسم «بريميم بلس/Premium Plus» بنسبة 2.5% ابتداءًا من عام 2023، وذلك في أول تحرك منه بعد زيادة البنك المركزي سعر الفائدة.

إيجي بنك يرفع سعر الفائدة 2.5% على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت

وكان البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة 3% دفعة واحدة في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2022، يوم الخميس قبل الماضِ، وذلك من أجل كبح جماح التضخم (وتيرة زيادة الأسعار) ليسجل سعر الإيداع 16،25% والإقراض 17،25%.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للبنك المصري الخليجي (إيجي EG)، ارتفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت إلى 16% سنويًا يصرف العائد عليها شهريًا، وذلك من 13،5% قبل قرار الزيادة لتكون الشهادة الجديدة متاحة للعملاء على الإصدارات الجديدة.

البنك المصري الخليجيالبنك المصري الخليجي EG Bank يرفع سعر الفائدة 2.5% على الشهادة الثلاثية

ويتيح EG Bank شراء الشهادة من أول مبلغ 1000 جنيه كحد أدنى ومضاعفته، وبذلك يكون خفف أيضًا قيود شرائها التي كانت مفروضة عبر اشتراط مبلغ 50 ألف جنيه كحد أدنى لشراء الشهادة.

ويسمح أيضًا البنك المصري الخليجي للعميل بالحصول على بطاقة ائتمان (كريدت كارد - Credit Card) للمشتريات بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها.

ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة فقط في حالة مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الإصدار بناءًا على طلب العميل، بشرط خصم عمولة استرداد قبل انتهاء أجلها المحدد 3 سنوات.

ويخصم EG Bank نسبة من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل وهي 6% في حالة الكسر بالسنة الأولى، و5% في حالة الكسر بالسنة الثانية، و3% في حالة الكسر في السنة الثالثة، وفقا لما أورده البنك المصري الخليجي على موقعه الإلكتروني.